بغداد 12°C
دمشق 12°C
الجمعة 26 فبراير 2021
"الشرطة العسكرية" المدعومة من أنقرة تمنع تظاهرة في مدينة الباب - الحل نت

“الشرطة العسكرية” المدعومة من أنقرة تمنع تظاهرة في مدينة الباب


أُلغيت تظاهرة كان من المقرر خروجها في مدينة الباب شمالي سوريا للتنديد بالهجوم على معرة النعمان، بعد اعتقال منظمها من قبل جهاز الشرطة الموالي لتركيا.

وقال #مركز_توثيق_الانتهاكات VDC  في #سوريا إن جهاز الشرطة العسكرية بمدينة الباب بريف #حلب الشرقي، اعتقل أحد منظمي تظاهرة المدينة التي كان من المقرر  خروجها اليوم بعد صلاة الجمعة، للتنديد بالهجمات التي تشنها #روسيا و #الجيش السوري على بلدة #معرة النعمان في إدلب، وموقف تركيا “المتخاذل” كونها تعتبر أحد ضامني وقف إطلاق النار ومنعت الفصائل من التوجه إلى ريف إدلب للمشارطة في القتال.

وانفضت التظاهرة قبل بدايتهاعلى خلفية اعتقال شرطة الباب الناشط “ابو صبحي الغريب” بعد دعواته للتظاهر تضامناً مع ادلب بعد صلاة الجمعة اليوم في مدينة الباب.

وتحدث أحد المنظمين عبر فيديو بث على مواقع التواصل الاجتماعي شارحاً الأسباب التي أدت لإلغاء التظاهرة، وكيفية تعامل جهاز الشرطة العسكرية مع أحد منظميها والذي بات قيد الاعتقال بحجة التحريض.

يذكر أن العديد من عناصر الفصائل المدعومة من تركيا قد طالبت قياداتها بضرورة فتح الطريق والتوجه للمشاركة في القتال على جبهات ريفي إدلب الجنوبي والجنوبي الشرقي، إلا أن تلك القيادات زعمت أن “جبهة النصرة وقفت عائقاً وحالت دون إرسال تلك الفصائل إلى أرض المعركة، حسب مزاعم تلك القيادات.


التعليقات