تحالف القوى يتّهم أطرافاً سياسية بـ «تعمّد» عدم حسم منصب رئاسة الوزراء

تحالف القوى يتّهم أطرافاً سياسية بـ «تعمّد» عدم حسم منصب رئاسة الوزراء

خاص- الحل العراق

مع استمرار الخلافات والصراعات السياسية، بشأن اختيار مرشح لرئاسة الوزراء، أكد تحالف القوى العراقية، اليوم السبت، أن عدم حسم قضية رئاسة الوزراء «أمرٌ متعمّد من قبل أطرافٍ سياسية معينة».

القيادي في التحالف #عبدالله_الخربيط قال لمراسل (الحل): «هناك أطراف سياسية تتعمّد طرح أسماء مرشحين عليها خلافات سياسية ومرفوضون شعبياً».

وأوضح “الخربيط” أن «هذه الأطراف السياسية، تريد وتحاول أن تُبقى حكومة #عادل_عبد_المهدي أكثر فترة ممكنة، ولهذا فهي تُعيق وتعرقل تسمية مرشح لرئاسة الحكومة الجديدة».

معتبراً أن تلك الجهات «لديها امتيازات ومكاسب في الحكومة الحالية، لا تريد خسارتها بهذه السرعة».

ولفت القيادي في #تحالف_القوى العراقية إلى دعمهم «ترشيح شخصية عسكرية لرئاسة الحكومة الجديدة المؤقتة».

ومن وجهة نظره، فإن هكذا شخصية «لديها دعم سياسي وتأييدٌ شعبي، خصوصاً أن القادة العسكريين رُفعِت صورهم من قبل المتظاهرين، وهذا دليل على دعم الشعب لترشيح شخصية عسكرية».

ولا تزال الأزمة السياسية في البلاد قائمة بعد تهديد رئيس الجمهورية #برهم_صالح تقديم استقالته في حال استمرت الكتل والكيانات الكبيرة بالضغط عليه من أجل تمرير مرشحيها لرئاسة الحكومة.

ويشهد العراق موجة من التظاهرات الشعبية منذ الأول من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، والتي تطالب بإسقاط الطبقة السياسية التي تحكم العراق منذ عام 2003.

وأسفرت أعمال العنف التي رافقت قمع الاحتجاجات، عن مقتل أكثر من /500/ شخص، وإصابة نحو 20 ألف آخرين بجروح متفاوتة، وفق مصادر أمنية وطبية.

 

إعداد- محمد الجبوري


 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.