لبنانيون يُنظّمون وقفة حداد على أرواح قتلى تظاهرات العراق أمام السفارة العراقية

لبنانيون يُنظّمون وقفة حداد على أرواح قتلى تظاهرات العراق أمام السفارة العراقية

رصد- الحل العراق

نظّم عشرات اللبنانيين في العاصمة #بيروت وقفةً تضامنية مع احتجاجات العراقيين، وأوقدوا الشموع حداداً على أرواح قتلى التظاهرات في مختلف مدن العراق.

ووقف ناشطون لبنانيون أمام #السفارة_العراقية في منطقة #الرملة_البيضا ببيروت، حاملين شموعاً  وصوراً لعدد من المتظاهرين الذي قُتلوا خلال مشاركتهم في التظاهرات التي بدأت مطلع اكتوبر تشرين الأول الماضي.

وخلال الأيام القليلة الماضية، قُتِل عددٌ من المتظاهرين في الاحتجاجات التي شهدتها المدن العراقية  الشيعية، رفضاً لمرشحي الأحزاب لتسنّم منصب رئاسة الوزراء العراقية.

وليست المرة الأولى التي يتضامن فيها الناشطون اللبنانيون مع تظاهرات العراقيين، فقد سبق لهم ورفعوا #العلم_العراقي إلى جانب #العلم_اللبناني خلال تظاهرات بيروت التي اندلعت منتصف اكتوبر تشرين الأول، بسبب الأوضاع الاقتصادية والفساد السياسي.

ويشهد العراق توتراً بين الأوساط الحزبية والسياسية، بسبب الخلافات على اختيار شخصيةٍ توافقية  تشغل منصب رئيس الوزراء، بديلاً عن #عادل_عبد_المهدي.

في وقتٍ يستمر متظاهرو التحرير وبقية المدن العراقية، في رفض الشخصيات المُرشّحة من جانب الأحزاب التي يعتبرها المحتجون «سبب انتشار الفساد في البلاد».


هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.