بغداد 15°C
دمشق 12°C
السبت 27 فبراير 2021
القوّات الأمريكية تقصف مواقع لـ«حزب الله» في سوريا والعراق - الحل نت

القوّات الأمريكية تقصف مواقع لـ«حزب الله» في سوريا والعراق


نفّذ الجيش الأمريكي، مساء اليوم الأحد، ضربات جويّة ضد مواقع لميليشيا «حزب الله» التابعة للحشد الشعبي العراقي الموالي لإيران، وذلك في كل من سوريا والعراق.
 
وأفادت وكالة الصحافة الفرنسيّة، بأن ١٥ شخصاً قتلوا خلال الغارات الأمريكية التي استهدفت مواقع لـ«حزب الله» في #العراق وسوريا، إذ استهدفت #الغارات اللواء 45 و46 التابعين لـ«كتائب حزب الله» في منطقة #القائم قرب الحدود السورية العراقية.


وتناقلت مصادر إعلامية، أنباء عن مقتل «أبو علي المدينة»، قائد #كتائب «حزب الله» #لواء «هاشم 45» جراء #الضربات_الأمريكية على مواقع الحزب في #سوريا و #العراق.


وذكر الجيش الأمريكي في بيان رسمي، أن الضربات الجوية طالت خمس منشآت لكتائب «حزب الله» منها مخازن أسلحة ومواقع للقيادة والسيطرة.

فيما قال مساعد #وزير_الدفاع_الأمريكي، إن الهدف من القصف هو الرد على #هجمات للحزب استهدفت قواعد عراقية تتواجد فيها قوات للتحالف الدولي.
 
من جانبها أوضحت #وزارة_الدفاع_الأمريكية، #البنتاغون أن الغارات جاءت بعد مقتل مواطن أمريكي وإصابة آخرين في هجوم على إحدى القواعد العسكرية في منطقة #كركوك العراقية، مضيفةً أن عدد الأهداف المستهدفة خمسة؛ تشمل ثلاثة مواقع في العراق وموقعين في سوريا.


التعليقات