بغداد 20°C
دمشق 23°C
الأحد 25 أكتوبر 2020

خبيرٌ عسكري: عمليات إرادة النّصر لن تُحقّق غاياتها.. الخطر يداهم ثلاث محافظات


خاص- الحل العراق

أكد الخبير العسكري ربيع الجواري، اليوم الأحد، أن العمليات العسكرية التي تقوم بها #القوات_الأمنية تحت مسمى #إرادة_النصر لم تحقق غاياتها وأن تنظيم داعش بات أكثر قوة بعد تنفيذ تلك العمليات.

“الجواري” قال لمراسل “الحل العراق” إن «تنظيم #داعش يتحرّك بسهولة تامة في محيط ثلاث محافظات هي #نينوى #صلاح الدين #كركوك من دون وجود أية خطط أمنية لمعالجة هذا الخلل، وتكتفي الحكومة بعمليات إعلامية لا تحقق غاياتها على أرض الواقع».

وأضاف أن «التنظيم اليوم أكثر قوة وتماسكاً ويستطيع تنفيذ هجماته بسهولة تامة، وذلك بسبب الفراغات الأمنية الموجودة في جزيرة نينوى والتي لم تصلها #القوات_الأمنية أبداً، فهناك يتدرب عناصر التنظيم ويعدون لانطلاق هجماتهم».

وقال: «عدم وجود منصات مراقبة وأجهزة استخبارية حقيقية تراقب تحركات التنظيم وتُنفّذ الهجمات الاستباقية، فأن العمليات البرية لن تستطيع القضاء على عناصر داعش أبداً».

وشنّ عناصر التنظيم أمس هجوماً على جزيرة #قضاء_الحضر غرب نينوى، فيما تدخل الطيران الحربي للتحالف الدولي لإسناد القطعات العسكرية التي استطاعت صد الهجوم بعد معارك دامت ساعات طويلة.

وأعلنت خلية الإعلام الحربي اليوم الأحد، انطلاق عمليات إرادة النصر الثامنة من خمسة محاور، وتشمل محافظات #ديالى والأنبار وصلاح الدين وكركوك ونينوى للقضاء على تحركات عناصر تنظيم داعش الذي زاد من عملياته في الفترة الأخيرة.

 

إعداد- محمد الأمير


 


التعليقات