بغداد 10°C
دمشق 11°C
الأربعاء 25 نوفمبر 2020
الحل السوري- وكالات رأى رئيس اتحاد الحرفيين في #دمشق، ضرورة أن تتخذ الجهات الحكومية عدد من الإجراءات في صناعة الخبز من حيث استبداله الرغيف الذي يصنع في الأفران الحكومية بخبز النخالة، وتصغير حجمه، مقترحاً رفع سعر الربطة إلى 50 ل.س. وبرر دباس اقتراحه خلال تصريح لموقع الاقتصادي، بأنّ هذه الاجراءات ستحد من الهدر في استهلاك مادة الخبز الذي يصل إلى 50% كما إنها ستوفر مليارات الليرات على الحكومة. وقال رئيس اتحاد الحرفيين بأن الأفران الحالية "غير صالحة" لصناعة الخبز بالطريقة المعتادة، وذلك بسبب الأنواع الحالية التي تستخدمها الأفران من الخميرة والطحين، وبالتالي يمكن تصنيع خبز نخالة بدلاً عنه. أما بالنسبة لاقتراح رفع سعر ربطة الخبز، فوجد دباس بأنه في حال اعتمدت الأفران تصنيع خبز النخالة فإن ذلك سيتطلب مازوت بكميات أكبر، بالإضافة إلى أن سعر النخالة أغلى من سعر الطحين، وهو ما سيؤدي إلى رفع سعر الخبز. وجاء هذا الاقتراح في وقت يعاني فيه السوريون من تردي جودة رغيف الخبز وتغير لونه إلى الأسمر، بالإضافة إلى سرعة تلفه، وهو ماتبرره الجهات المعنية بنوعية الخميرة المستخدمة في صناعة الرغيف.

قوةٌ أميركية تصل الأنبار.. تشديداتٌ أمنيّة قرب قاعدة “عين الأسد”


خاص- الحل العراق

أكد القيادي في الحشد العشائري بمحافظة #الأنبار طارق العسل، اليوم الأحد، وصول قوةٍ أميركية جديدة إلى قاعدة #عين_الأسد غربي المحافظة.

“العسل” قال لمراسل “الحل العراق” إن «قوة أميركية مدرعة قوامها أكثر من 200 جندياً، وصلت اليوم إلى قاعدة عين الأسد بناحية #البغدادي غربي محافظة الأنبار».

لافتاً إلى أن «القوة الأميركية دخلت إلى محافظة الأنبار عن طريق الأردن، كجزءٍ من تبادل القوات، بعد انسحاب قوة أخرى كانت تتواجد في عين الأسد إلى شمال #سوريا قبل يومين».

وأضاف أن «القوات الأميركية تجري تحركات مستمرة داخل #صحراء_الأنبار وتتخذ تدابير أمنية مشددة بالقرب من قاعدة عين الأسد، تحسباً لوقوع أية هجمات على القاعدة العسكرية، بعد حملة استهداف طالت العديد من القواعد الأميركية في #العراق».

وفي وقت سابق تعرضت قاعدة (k1) العسكرية في #كركوك لقصف بصواريخ الكاتيوشا، فيما كشفت مصادر على أن #القوات_الأميركية وبمساندة الشرطة الاتحادية عثرت على العجلة التي انطلقت منها الصواريخ في منطقة تقع تحت نفوذ #الحشد_الشعبي وتحديداً عصائب أهل الحق.

 

إعداد- محمد الأمير


 


التعليقات