تداول ناشطون سوريون، أمس السبت، صوراً قالوا إنها لافتتاح مطعم ضخم مؤلف من عدة طوابق في ولاية إسطنبول التركية، تعود ملكيته للقيادي في “جيش الإسلام” وكبير المفاوضين السابق في الهيئة العليا للتفاوض، “محمد علوش”.
  
وتبين الصور المتداولة، أن المطعم الذي افتتحه “علوش” في حي الفاتح بمدينة #إسطنبول مؤلف من خمسة طوابق ويحمل اسم “ewan”، ويبدو أنه كلف أموال ضخمة.

ودعا ناشطون إلى مقاطعة المطعم العائدة ملكيتها لعلوش في #تركيا، وفضح استثمارات القيادي، على اعتبار أنها من الأموال التي “سرقها” علوش من خلال عمله ونشاطاته السياسية في جيش الإسلام ومساهمته في حصار وتجويع أهالي غوطة دمشق إبان سيطرة قوات المعارضة عليها.

وهذا ليس الاستثمار الوحيد للقيادي المعارض في تركيا، حيث سبقه افتتاح العديد من استثمارات في مجال العقارات بالإضافة للعديد من الاستثمارات في كل من السعودية والسودان.

وينتمي “علوش” إلى مدينة #دوما وهو من مواليد 1970 ودرس الشريعة في جامعة دمشق ثم انتقل لإكمال دراسته بالسعودية ليحصل على شهادة بكالوريوس في مجال الدعوة وأصول الدين، وأسس مع زهران علوش جيش الإسلام وأصبح أبرز عضو في المكتب السياسي.

وفي عام 2015 شارك محمد علوش كممثل لجيش الإسلام بمؤتمر الرياض وتم انتخابه كـ “كبير المفاوضين” في #مفاوضات_جنيف عام 2016 لكنه أعلن عن استقالته بعدها، كما أعلن عن استقالته من الهيئة السياسية لجيش الإسلام في منتصف 2018 . 

إعداد ميلاد نجار

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.