بغداد 15°C
دمشق 6°C
الثلاثاء 2 مارس 2021
السفارة الأميركية تنقل موظفيها من بغداد إلى أربيل.. قوة لحماية القواعد العسكرية - الحل نت

السفارة الأميركية تنقل موظفيها من بغداد إلى أربيل.. قوة لحماية القواعد العسكرية


خاص ـ الحل العراق

كشفت مصادر دبلوماسية مطلعة، اليوم الاثنين، عن قيام #السفارة_الأميركية في بغداد بإجلاء العشرات من موظفيها ونقلهم إلى مدينة #أربيل.

المصادر قالت لـ”الحل العراق” إن «السفارة الأميركية وبعد تنفيذ الضربات الجوية على مقر “كتائب حزب الله” في قضاء #القائم غرب العراق شعرت بالتهديدات، وقامت بنقل العشرات من موظفيها ورعاياها إلى أربيل».

وأضافت أن «#القوات_الأميركية اتخذت إجراءات أمنية مشددة في محيط السفارة ببغداد وكذلك القواعد العسكرية، حيث انتشرت قوة مدرعة بالقرب من قاعدة #عين_الأسد بمحافظة #الأنبار وقاعدة #القيارة بمحافظة #نينوى رافقها طيران حربي كثيف طيلة ليلة أمس الأحد».

لافتةً إلى أن «اجتماعاً موسعاً لقادة #التحالف_الدولي والضباط الكبار عُقد، ليلة أمس الأحد، داخل مطار أربيل، لمناقشة الاستعدادات في حال الرد على قصف مقر “كتائب حزب الله”».

وكان مقرٌ عسكري لميليشيا كتائب حزب الله قد تعرض، ليلة أمس الأحد، إلى قصفٍ في منطقة القائم، بمحافظة #الأنبار على الحدود العراقية – السورية.

وقال مساعد وزير الدفاع الأميركي “جوناثان هوفمان”، إن القوات الأميركية «شنّت ضربات دفاعية دقيقة ضد خمس منشآت تابعة لكتائب حزب الله في العراق وسوريا، ستؤدي إلى إضعاف قدرته على  شن هجمات مستقبلية ضد قوات التحالف».

إعداد ـ محمد الأمير

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات