درعا… كيلو لحم الغنم بـ 8 آلاف ليرة ومربو الأغنام يحجمون عن البيع

الصورة من الإنترنت
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

ارتفعت أسعار لحوم الغنم في محافظة درعا، جنوب سوريا، بنسبة 50% عن أسعارها قبل شهرين، وسجلت 8 آلاف ليرة للكيلوغرام الواحد، في وقت أحجم المربون عن بين الأغنام.

وقال أحد اللحامين في درعا، إن سعر #اللحوم مرتبط بأسعار الماشية، إذ أن قلة المعروض من الماشية في #السوق، وإحجام المربين عن البيع رفعا الأسعار، بحسب صحيفة (تشرين).

وأضاف أن تحميل القصابين مسؤولية الارتفاعات في #الأسعار فيه الكثير من التجني، فنشرة الأسعار التي يجري توزيعها من قبل مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك غير منصفة”، على حد تعبيره.

من جهتهم، قال مربو #أغنام إن ارتفاع أسعار اللحوم يعود إلى قلة المعروض من الماشية في الأسواق وإحجام المربين الكبار عن البيع بغرض التسمين.

وأوضحوا أن ارتفاع معدل الأمطار في هذا الشتاء، يؤدي إلى وجود مراعٍ طبيعية، وهنا يلجأ المربي إلى التمسك بالتربية والامتناع عن البيع للذبح والاستهلاك، بحسب تصريحات مربين لصحيفة (تشرين).

يذكر أن أسعار اللحوم الحمراء تشهد ارتفاعاً متكرراً، في وقت تواصل الحكومة السورية إصدار قرارات بالسماح بتصدير الأغنام، كما أن ارتفاع الأسعار طال لحوم الفروج ومنتجات اللبن والحليب والبيض.

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/CT2vw
مهدي الناصر

مهدي الناصر

مهدي الناصر صحفي سوري عمل في عدة مؤسسات إعلامية كمعد ومقدم برامج ومحرر أخبار، بدأ العمل في التلفزيون السوري عام 2008 وترك مع بداية الأحداث في العام 2011 وبعدها عمل في عدة مؤسسات إعلامية منها سمارت وروزنة وقناة سوريا في اسطنبول, وحالياً يعمل كرئيس قسم الاقتصاد في الحل نت.