بغداد 12°C
دمشق 12°C
الجمعة 26 فبراير 2021
دُبي تعتمد موازنة مالية لثلاث سنوات.. تعرف عليها - الحل نت
الحل السوري - خاص اقتصرت مائدة الإفطار في شهر رمضان بالنسبة لشريحة واسعة من عائلات مدينة #دمشق على صنف واحد من الطعام، وذلك مع غلاء المعيشة وارتفاع أسعار مختلف المواد الغذائية. وأشار محمد وهو أحد سكان العاصمة لموقع #الحل_السوري، إلى أن الأسعار تستمر في ارتفاعها منذ بداية شهر رمضان، حيث لم يقتصر ذلك على اللحوم فقط، إنما شمل مختلف الخضار والفواكه وحتى البقوليات والمعلبات. وتابع المصدر، أن هذا الوضع أجبر العائلات على الاختصار قدر المستطاع، حيث لم تعد مائدة الإفطار غنية بأصنافها كما كانت سابقاً، في وقت باتت فيه المقبلات كالفتة أو الفول "مكلفة" بالنسبة للكثير من الأسر. وبينت ربا وهي ربة منزل، أن تكلفة صحن الفتة لشخص واحد باتت تترواح بين 150 إلى 200 ل.س، أي حوالي 800 ل.س لعائلة مؤلفة من أربعة اشخاص، أما كيلو المسبحة فيصل إلى 700 ل.س. وتابعت المصدر، أن الأصناف المصنّفة بأنها مقبلات على المائدة السورية تحولت اليوم، إلى وجبات يستعيض بها المواطن عن وجبات أخرى تتضمن خضاراً ولحوم. وعملت معظم الأسر على وضع برنامج لوجبات إفطارها كي تضبط من خلاله ميزانيتها خلال شهر الصيام، حسب ما وصفت ربا التي أشارت إلى أن الوضع الاقتصادي "يزاداد تأزمنا" على الأسر من يوم لآخر.

دُبي تعتمد موازنة مالية لثلاث سنوات.. تعرف عليها


رصد ـ الحل العراق

اعتمد نائب رئيس مجلس الوزراء في #الإمارات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بصفته حاكماً لإمارة #دبي، دورة موازنة لثلاثة أعوام، من العام 2020 وحتى 2022، بإجمالي نفقات قدره 196 مليار درهم (53.36 مليار دولار)، وذلك استمراراً لنهج تعزيز #الاقتصاد الكلي للإمارة.

وتضمنت #موازنة العام المالي 2020 إجمالي نفقات /66/ مليارا و400 مليون درهم، مع إيرادات حكومية متوقعة تبلغ /64/ مليار درهم، بزيادة 25 في المائة عن العام المالي 2019.

وستكون هذه #الميزانية الأكبر في تاريخ إماراة دبي، ويأتي الأمر استمرار لنهج تعزيز الاقتصاد الكلي، ولدعم معرض “إكسبو 2020 دبي” حتى تكون الدورة الاستثنائية والأبرز في تاريخ أضخم معارض #العالم وأعرقها، بحسب ما أوردت وكالة أنباء الإمارات “وام”.

وخصص ثلث الميزانية لقطاع #التنمية الاجتماعية وثلث آخر للشؤون الحكومية والبقية للبنية التحتية والموارد #الاقتصادية والمنافع المعيشية.

وقال المدير العام لدائرة المالية في حكومة دبي، عبد الرحمن صالح، إن «دبي تطوّر خطتها المالية سنوياً، لإتاحة محفّزات اقتصادية ذات أثر في جذب مزيد من #الاستثمارات والعمل على تحسين مركز تنافسية الإمارة، وتنفيذ استحقاقاتها ومستهدفاتها من الخطة الاستراتيجية 2021 وما بعدها»، بحسب تغريدة للمكتب الإعلامي التابع لحكومة دبي.

وكانت دولة الإمارات العربية المتحدة اعتمدت في أواخر أكتوبر الماضي، الميزانية الاتحادية الخاصة بالعام المقبل 2020 بإجمالي 61.3 مليار درهم وبدون عجز.

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات