استهدفت #فصائل_المعارضة مواقع قوات النظام في كتف مريشود (قرب #قمة_النبي_يونس)، في ريف #اللاذقية، بحسب ما أفاد مكتب أخبار سوريا.   ونقل المكتب عن مصدر له، أن الكتائب استهدفت، بأكثر من مئة قذيفة، مواقع قوات النظام في #كتف_مريشود، "رداً على المجازر اليومية بحق المدنيين، في المناطق الخارجة عن سيطرة #النظام" بحسب المصدر، الذي أفاد بـ"وقوع إصابات بين عناصر النظام". مضيفاً أن فصائل المعارضة ستستهدف النظام "بشكل يومي ومن جميع الجهات". وأضاف المصدر أن تعزيزات عسكرية "ضخمة" وصلت إلى قوات النظام على محاور ريف اللاذقية في قمة النبي يونس ومدينة #صلنفة وبلدة #كسب.مشيراً إلى أن الهدف منها هو "تشكيل درع يفصل بين المناطقة الخاضعة لسيطرة المعارضة وبين #الساحل_السوري، لمنع تقدمها باتجاه مدينة اللاذقية". وعلى صعيد منفصل، قتل مدنيان وأصيب آخرون (بينهم طفل)، أمس الأول، خلال غارة للنظام بالصواريخ الفراغية، على بلدة #سلمى (الخاضعة لسيطرة المعارضة، بريف اللاذقية الشرقي).

مقتل “الخزعلي” في الغارة الأميركيّة على مقرّات حزب الله في العراق


رصد- الحل العراق

أسفرت الضربة الجوية التي نفّذتها طائراتٌ أميركية ليلة الأحد الاثنين، عن مقتل وجرح العشرات، ومن بينهم قائدٌ رفيع المستوى يُدعى “أبو علي الخزعلي”.

ويُعدّ “الخزعلي” الذي كان يتولّى موقع آمر الفوج الأول في اللواء 45 في ميليشيات #الحشد_الشعبي، من أبرز المُقرّبين لقائد #فيلق_القدس الإيراني #قاسم_سليماني.

والاسم الذي يُعرف به (أبو علي الخزعلي) ليس إلا اسماً حركياً إلى جانب اسم (أبو علي مدنية)، وأما اسمه الحقيقي فهو “مرتضى جبار غيلان الخزعلي”، بحسب الصفحة الرسمية للحشد على موقع “فيسبوك”.

والقتيل “الخزعلي”، مُتّهمٌ بلعب دورٍ بارز في عمليات تهجير العراقيين من غربي البلاد ومناطق #جرف_الصخر شمال غربي #بغداد، وتسبّبه بإحداث تغييرٍ ديمغرافي في تلك المناطق.

وكان يحظى بعلاقات وثيقة مع ميليشيات بدر، والخراساني، و #عصائب_أهل_الحق في العراق، إلى جانب كونه مسؤولاً عن خطوط الإمداد الإيرانية على الشريط الحدودي بين #العراق وسوريا.

وأعلن #الجيش_الأميركي أمس الأحد، عن شنّ «ضربات دفاعية دقيقة ضد خمس منشآت تابعة لكتائب #حزب_الله في العراق وسوريا»،

وشملت الأهداف الخمسة، بحسب القيادة الأميركية، «ثلاثة مواقع لحزب الله في العراق واثنين في #سوريا، ضمّت مرافق تخزين الأسلحة ومواقع القيادة والسيطرة التي يستخدمها الحزب للتخطيط وتنفيذ الهجمات على قوات التحالف».


 


التعليقات