السّيستاني يُندّد بالضربات الأميركيّة على مواقع حزب الله في العراق

السّيستاني يُندّد بالضربات الأميركيّة على مواقع حزب الله في العراق

رصد- الحل العراق

دان المرجع الديني الشيعي الأعلى في العراق _#علي_السيستاني الضربات التي نفذتها #القوات_الأميركية على مواقع كتائب #حزب_الله في #العراق أمس الأحد.

وقال بيانٌ صادر عن الموقع الرسمي للسيستاني: «المرجعية الدينية العليا تدين هذا الاعتداء الآثم الذي استهدف جمعاً من المقاتلين المنضوين في #القوات_العراقية الرسمية وأدى الى استشهاد وجرح عدد كبير منهم».

وشدّد البيان الذي تابعه الحل العراق، على «ضرورة احترام السيادة العراقية وعدم خرقها بذريعة الرد على ممارسات غير قانونية تقوم بها بعض الأطراف».

واعتبر بيان السيستاني أن السلطات الرسمية العراقية «هي وحدها المعنية بالتعامل مع تلك الممارسات واتخاذ الإجراءات الكفيلة بمنعها، وهي مدعوة إلى ذلك وللعمل على عدم جعل العراق ساحة لتصفية الحسابات الإقليمية والدولية وتدخل الآخرين في شؤونه الداخلية».

وكان #الجيش_الأميركي قد أعلن أمس الأحد، عن شنّه «ضربات دفاعية دقيقة ضد خمس منشآت تابعة لكتائب حزب الله في العراق وسوريا»،

وشملت الأهداف الخمسة، بحسب القيادة الأميركية، «ثلاثة مواقع لحزب الله في العراق واثنين في سوريا، ضمّت مرافق تخزين الأسلحة ومواقع القيادة والسيطرة التي يستخدمها الحزب للتخطيط وتنفيذ الهجمات على قوات التحالف».


 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.