بغداد 21°C
دمشق 9°C
الجمعة 5 مارس 2021
اقتحام السفارة الأميركية في بغداد وعناصر "حزب الله" يضرمون النار في المبنى - الحل نت

اقتحام السفارة الأميركية في بغداد وعناصر “حزب الله” يضرمون النار في المبنى


خاص ـ الحل العراق

أضرم عناصر “كتائب حزب الله”، وهو فصيل مسلح مدعوم من #إيران، النار في أسوار #السفارة_الأميركية بالمنطقة الخضراء، المحصنة في #بغداد، فيما اقتحم عدد منهم المبنى، إلا أنهم لم يتمكنوا من تخريبها بسبب وجود جنود أميركيين في الداخل.

وقال مراسل “الحل العراق“، إن «عناصر من #الحشد_الشعبي أضرموا النار عند مداخل وأسوار السفارة الأميركية في بغداد، فيما لم ترد #القوات_الأميركية داخل السفارة على المتظاهرين».

مبيناً أن «#المتظاهرين لم يستقروا داخل المبنى أكثر من /15/ دقيقة، بعد أن أبلغهم قادة الحشد بالانسحاب، والبقاء خارج أسوار السفارة واعتماد #السلمية بالاحتجاج».

وشارك، اليوم الثلاثاء، رئيس تحالف “#الفتح” #هادي_العامري ونائب رئيس هيئة #الحشد_الشعبي جمال جعفر، والأمين لميليشيا “عصائب أهل الحق” #قيس_الخزعلي في الاعتصام الذي نظمهُ عناصر “كتائب حزب الله” أمام مبنى #السفارة_الأميركية في بغداد.

وقال مراسل “الحل العراق” إن «قادة المليشيات المرتبطة بإيران اعتصموا اليوم الثلاثاء، أمام السفارة الأميركية في المنطقة الخضراء ببغداد، ورفعوا أعلام مليشيا “كتائب حزب الله”، تعبيراً عن رفضهم للقصف الأميركي الذي طال مقرات عسكرية في قضاء #القائم غربي العراق».

وأضاف أن «المعتصمين قاموا بكتابة عبارات “مغلق بأمر الشعب” على جدران السفارة الأميركية، فيما وجه قادة #الميليشيات خطابات على المعتصمين، مؤكدين بأنهم يُطالبون بإغلاق سفارة #الولايات_المتحدة في #العراق، وإخراج القوات الأميركية من القواعد #العسكرية المنتشرة في البلاد».

وأعلنت مديرية الحركات في هيئة #الحشد_الشعبي، أمس الاثنين، ان حصيلة القصف الأميركي على مقرات ألوية /45 و46/ بلغت /25/ قتيلاً و /51/ جريحاً، في حصيلة قابلة للزيادة.

وقال مساعد وزير الدفاع الأميركي “جوناثان هوفمان”، الأحد الماضي، إن القوات الأميركية «شنّت ضربات دفاعية دقيقة ضد خمس منشآت تابعة لكتائب حزب الله في العراق وسوريا، ستؤدي إلى إضعاف قدرته على  شن هجمات مستقبلية ضد قوات التحالف».

إعداد ـ ودق ماضي

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات