بغداد 18°C
دمشق 10°C
الإثنين 8 مارس 2021
الخارجية الأميركية: عقوبات جديدة ستصدر ضد إيران - الحل نت

الخارجية الأميركية: عقوبات جديدة ستصدر ضد إيران


رصد ـ الحل العراق

أكدت وزارة #الخارجية_الأميركية، أن عقوبات جديدة ستصدر قريباً ضد #إيران، مشددة على أن أميركا سترد في أي مكان وليس في #العراق فقط إذا هددت مصالح الولايات المتحدة.

يأتي ذلك فيما أكد المبعوث الأميركي لإيران، #بريان_هوك، في إيجاز صحافي أن هدف الضربات الأميركية لحزب الله العراقي في #العراق وسوريا، الأحد الماضي، كان «استعادة القدرات الرادعة للولايات المتحدة ضد العدوان الإيراني».

وقال هوك إن «الرئيس الأميركي #دونالد_ترمب، كان صبوراً، وإن آخر ما تسعى إليه الولايات المتحدة هو الصراع في الشرق الأوسط».

وأضاف: «منذ مايو/أيار، رفعت #الولايات_المتحدة عدد قواتها في الشرق الأوسط بـ/14/ ألف جندي، كما قامت بزيادة القدرات الدفاعية الجوية للسعودية».

إلى ذلك أوضح #ديفيد_شنكر، وهو مساعد وزير الخارجية الأميركي، لشؤون الشرق الأدنى، أن «الأهداف المقصوفة في #سوريا الأحد كانت أهم من مثيلتها في العراق».

وشنت قوات أميركية، “ضربات دفاعية دقيقة” ضد خمس منشآت تابعة لكتائب “حزب الله” العراقي في العراق وسوريا، الأحد الماضي، لإعاقة قدرة الحزب على شن هجمات مستقبلية ضد قوات عملية “العزم التام”، حسبما قال متحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (#البنتاغون) في بيان.

وأعلن مسؤول في قوات “الحشد الشعبي” العراقية، التي تنتمي إليها كتائب “حزب الله”، أن الضربات الأميركية أدت إلى مقتل /15/ مقاتلاً بينهم قياديون، لافتاً الى إصابة مقاتلين آخرين في صفوف الكتائب الموالية لإيران.

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات