القامشلي تستبق رأس السنة بالدعوة لعدم إطلاق النار “احتفالاً” بالعام الجديد

القامشلي تستبق رأس السنة بالدعوة لعدم إطلاق النار “احتفالاً” بالعام الجديد


استبق ناشطون احتفالات رأس السنة المرتقبة الليلة، بالدعوة لعدم استخدام الرصاص والأعيرة النارية احتفالاً بالعام الجديد، مناشدين السكان وجميع الفعاليات المدنية بالوقوف ومنع الظاهرة التي تحصد حياة العديد من المواطنين.

وتأتي الدعوة التي أطلقت عبر وسائل التواصل الاجتماعي بعد وقوع حادث وفاة السيدة “زورين عبد الرحمن ملك” من مواليد 1998 وتسكن بالقرب من معبر نصيبين على طريق الحزام شمالي القامشلي، والتي قضت يوم أمس إثر إصابتها برصاصة طائشة فور خروجها من منزلها.

وقال الناشط الصحفي “فنر محمود” لموقع (الحل نت) إن السيدة كانت تعد للاحتفال بعيد ميلاد ابنها الأول، لكنها أصيبت برصاصة طائشة في رأسها أمام منزلها فور خروجها منه  بغرض التحضير للاحتفال.

وعقب الحادثة أطلق عدد من الصحفيين والنشطاء والفنانين، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، دعوات لعدم استخدام الرصاص في احتفالات رأس السنة، ومواجهة “ظاهرة” الرصاص الطائش التي تسببت سنوياً بفقدان العديد من الأرواح خلال السنوات الماضية.

و كتب الفنان “جوان فرحان” على صفحته في موقع الفيس بوك” #الرصاص_الطائش يقتل كل سنة عشرات الأبرياء، فلا تقلب فرح الناس الى حزن”.

واعتبر الصحفي “إيفان حسيب” إن ظاهرة إطلاق الرصاص التي “يعبّر البعض عن فرحه من خلالها قد تحول الفرح إلى مأتم”.


وسبق أن أطلق صحفيون ونشطاء حملة #طيش_رصاصكم_يقتلنا أواخر العام 2018، نظموا فيها وقفات احتجاجية و دعوا المسؤولين في الإدارة الذاتية إلى اتخاذ إجراءات لمواجهة ظاهرة إطلاق الرصاص في الاحتفالات.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.