المهندس والعامري والخزعلي.. اعتصام “ميليشياوي” أمام السفارة الأميركية

المهندس والعامري والخزعلي.. اعتصام “ميليشياوي” أمام السفارة الأميركية

خاص ـ الحل العراق

شارك رئيس تحالف “#الفتح” #هادي_العامري ونائب رئيس هيئة #الحشد_الشعبي جمال جعفر، والأمين لميليشيا “عصائب أهل الحق” #قيس_الخزعلي في الاعتصام الذي نظمهُ عناصر “كتائب حزب الله” أمام مبنى #السفارة_الأميركية في بغداد.

وقال مراسل “الحل العراق” إن «قادة المليشيات المرتبطة بإيران اعتصموا اليوم الثلاثاء، أمام السفارة الأميركية في المنطقة الخضراء ببغداد، ورفعوا أعلام مليشيا “كتائب حزب الله”، تعبيراً عن رفضهم للقصف الأميركي الذي طال مقرات عسكرية في قضاء #القائم غربي العراق».

وأضاف أن «المعتصمين قاموا بكتابة عبارات “مغلق بأمر الشعب” على جدران السفارة الأميركية، فيما وجه قادة #الميليشيات خطابات على المعتصمين، مؤكدين بأنهم يُطالبون بإغلاق سفارة #الولايات_المتحدة في #العراق، وإخراج القوات الأميركية من القواعد #العسكرية المنتشرة في البلاد».

وكان العشرات من أنصار الحشد الشعبي قد اعتصموا، صباح اليوم الثلاثاء، أمام مبنى السفارة الأميركية.

وقالت مصادر أمنية، لـ”الحل العراق“، إن «أنصار الحشد الشعبي، تمكنوا من دخول المنطقة الخضراء، من جهة #جسر_الطابقين، بعدما سمحت لهم القوات الأمنية بذلك، فيما توجه أنصار الحشد إلى مبنى السفارة الأميركية في المنطقة، ذات التحصين الأمني، وهتفوا ضد #أميركا، احتجاجاً على عملية قصف ميليشيا “كتائب حزب الله في #القائم التابعة لمحافظة #الأنبار».

وأعلنت مديرية الحركات في هيئة #الحشد_الشعبي، أمس الاثنين، ان حصيلة القصف الأميركي على مقرات ألوية /45 و46/ بلغت /25/ قتيلاً و /51/ جريحاً، في حصيلة قابلة للزيادة.

وقال مساعد وزير الدفاع الأميركي “جوناثان هوفمان”، الأحد الماضي، إن القوات الأميركية «شنّت ضربات دفاعية دقيقة ضد خمس منشآت تابعة لكتائب حزب الله في العراق وسوريا، ستؤدي إلى إضعاف قدرته على  شن هجمات مستقبلية ضد قوات التحالف».

إعداد ـ محمد الأمير

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة