أكد الرئيس الإيراني، حسن روحاني، أن الجمهورية الإسلامية تعيش أصعب ظروفها طيلة السنوات الأربعين الماضية.

جاء كلام الرئيس الإيراني، خلال مراسم افتتاح خط قطار جديد في مدينة #هشتكرد غربي #طهران، معتبراً أنه «لولا العقوبات الأميركية لزادت عائدات إيران بمقدار 100 مليار دولار سنوياً».

وأشار روحاني إلى أن #إيران تعيش اليوم أقسى أيامها نتيجة #العقوبات_الأميركية. وأضاف: «جربنا أياماً صعبة خلال الثورة والحرب مع #العراق، لكننا اليوم نعيش أقسى الظروف، ورغم ذلك فقد صمدنا أمام العدو وسجلنا انتصارات عليه».

وأضاف الرئيس الإيراني: «النفط الذي نصدره اليوم ليس بالمقدار الكبير، والعقوبات الأميركية قلصت عائدات إيران بمقدار 200 مليار دولار على مدى العامين الماضيين»، مشيراً إلى أن «الظروف التي يعيشها المواطن قاسية، ونحن ندير البلاد بصعوبة».

من جهة أخرى، اعتبر روحاني أن المناورات المشتركة في خليج عمان بين القوات الإيرانية في الجيش والحرس الثوري مع قوتين كبيرتين كروسيا والصين ليست بالأمر البسيط، وقد أغضبت الدول الغربية المتغطرسة، حسب وصفه.

تجدر الإشارة إلى أن الخصومة ونهج «العداء» الذي تنتهجه إيران تجاه المجتمع الدولي وجيرانها من دول الخليج قد عرضها لسلسلة عقوبات اقتصادية، تركت أثراً بالغاً على المستوى المعيشي، ما دفع بالناس للانتفاضة ضد النظام الإيراني الذي قابلها بحملة قمع عنيفة سقط على إثرها ما يزيد عن 1500 قتيل حسب تقديرات المنظمات الدولية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة