بغداد 6°C
دمشق 5°C
الأربعاء 24 فبراير 2021
بعد الهجوم على سفارتها في بغداد.. واشنطن "تقرر" إرسال 750 جندياً إلى المنطقة - الحل نت

بعد الهجوم على سفارتها في بغداد.. واشنطن “تقرر” إرسال 750 جندياً إلى المنطقة


رصد- الحل العراق

أعلن #البنتاغون، اليوم الأربعاء، عن إرسال حوالي 750 جندياً إلى منطقة #الشرق_الأوسط إضافة لإرسال قوات من مشاة البحرية لحماية طاقم #السفارة_الأميركية ببغداد.

وقالت وزارة #الدفاع_الأميركية (البنتاغون) في بيان لها: إنها «سترسل حوالي 750 جندياً من الفرقة 82 المحمولة جواً إلى الشرق الأوسط، إضافة إلى إرسال قوات من مشاة البحرية لحماية أفراد السفارة ببغداد»، ملعنةً أن «قوات إضافية ستكون جاهزة لإرسالها خلال الأيام القليلة المقبلة».

في غضون ذلك، قال وزير الدفاع الأمريكي #مارك_إسبر: إن «نشر القوات إجراء مناسب واحترازي، تم اتخاذه رداً على زيادة مستويات التهديد ضد أفراد ومنشآت #الولايات_المتحدة، مثلما شهدنا في #بغداد».

وكشف مسؤولون أمريكيون، لوكالات أنباء دولية، أن “750 جندياً سيتمركزون في البداية خارج #الكويت”، موضحين، أنه “يمكن إرسال ما يصل إلى 4000 جندي إلى المنطقة في الأيام المقبلة إذا لزم الأمر».

وكان الرئيس الأميركي #دونالد_ترامب، قد قال، أمس الثلاثاء، في تغريدة له على موقع تويتر: إن «إيران ستدفع ثمناً باهظاً»، في حال وقوع أية خسائر في السفارة الأميركية ببغداد، متهماً #إيران بالوقوف وراء “الهجوم” على السفارة، فيما هدد ترامب #طهران بأنها ستتحمل “المسؤولية الكاملة” عن هذه الأحداث.

واندلعت أمام مقر السفارة الأميركية في العراق، صباح أمس الثلاثاء، مظاهرات حاشدة احتجاجاً على الضربات التي وجهتها #الولايات_المتحدة، الأحد الماضي، إلى مواقع لـ “كتائب حزب الله” في أراض حدودية بين العراق و #سوريا، وأسفرت عن مقتل 25 شخصاً على الأقل، حسب تصريحات صادرة من قادة “الحشد الشعبي”.

تحرير: سيرالدين يوسف


التعليقات