بغداد 14°C
دمشق 5°C
الأربعاء 24 فبراير 2021
في محاولةٍ هي الثالثة.. تحالف بناء يزور صالح لحل أزمة المرشح لرئاسة الحكومة - الحل نت

في محاولةٍ هي الثالثة.. تحالف بناء يزور صالح لحل أزمة المرشح لرئاسة الحكومة


رصد- الحل العراق

أفادت وسائل إعلام عراقية، بأن وفداً من تحالف #البناء، زار اليوم الاربعاء، الرئيس العراقي #برهم_صالح للتشاور بشأن حل أزمة تقديم مرشح لرئاسة الحكومة بعد رفض #أسعد_العيداني.

وذكر النائب عن تحالف #الفتح عبد الأمير التعيبان، في تصريح صحفي اليوم: إن «هناك حراكاً سياسياً متواصلاً من أجل الإسراع بتقديم مرشح لرئاسة الحكومة بعد أن تم سحب ترشيح أسعد العيداني بشكل رسمي».

مضيفاً بأن «وفداً من تحالف البناء زار رئيس الجمهورية برهم صالح للتشاور بشأن تقديم مرشح يحظى بمقبولية الشعب العراقي»، وبين التعيبان بأن «تحالف البناء ذاهب باتجاه اختيار مرشح يمتلك المواصفات المطلوبة من قبل الشعب من حيث الاستقلالية، وليس من مزدوجي الجنسية وكذلك أن تكون لديه خبرة إدارية».

واستطرد النائب عن الفتح بالقول: إن «التحالف لديه أسماء بديله لم يتم الاتفاق على اختيار مرشح من بينهم حتى الآن».

وكان الرئيس العراقي برهم صالح، قد رفض، في وقتٍ سابقٍ من الأسبوع الماضي، تكليف مرشح كتلة “البناء” البرلمانية برئاسة الحكومة، فيما أشار إلى استعداده لتقديم استقالته إلى البرلمان.

وتجدر الإشارة، إلى أن كتلة البناء، كانت قد قدمت أسعد العيداني، محافظ #البصرة الحالي، مرشحاً لها، لتولي منصب رئيس الوزراء خلفاً لعادل عبد المهدي، الذي استقال تحت ضغط الاحتجاجات الشعبية المندلعة في البلاد منذ مطلع تشرين الأول الماضي.

تحرير: سيرالدين يوسف


التعليقات