بغداد 16°C
دمشق 11°C
الجمعة 27 نوفمبر 2020

1501175_1541901032734462_4999184791133384346_o
قال الطبيب البريطاني "ديفيد نوت" في حديث خاص لـ "بي بي سي"، أن 80% من الإصابات التي تتطلب علاجاً فورياً تنتهي بالوفاة في سوريا، وذلك بسبب شح المواد الطبية والأدوات والأجهزة اللازمة للعناية بالمريض.
يذكر ان "نوت" يعمل مع "الصليب الأحمر"، وكان يعمل في حلب المحاصرة، ويعالج ضحايا البراميل المتفجرة التي يرميها النظام السوري على المدنيين فيها.

قريباً.. تصدير البيض العراقي إلى الخارج


رصد ـ الحل العراق

أعلنت #وزارة_الزراعة، أن #العراق سيمتنع من استيراد #بيض المائدة خلال الربع الأول من العام المقبل.

المتحدث باسم الوزارة #حميد_النايف، ذكر في بيان أن «الوزارة أعدت خطة لدعم القطاع الحيواني وخصوصاً #الدواجن، أثمرت عن زيادة بانتاج البيض، وأن العراق سيكتفي خلال الأشهر الثلاثة المقبلة ذاتياً من هذه المادة ويتطلع إلى تصدير الفائض منها».

وأضاف النايف، أن «منع الاستيراد أسهم  بزيادة انتاج البيض وتوفيره في #الأسواق».

مبيناً أن «الوزارة شكلت لجاناً بيطرية في المحافظات لزيارة حقول الدواجن والقرى والأهوار وبحيرات #الأسماك، وأسفر عن زيادة في انتاج #الألبان ولحوم الدواجن والأسماك».

وتابع المسعودي أن «معمل ألبان أبو غريب ينتج حالياً جميع  الأنواع، وبكميات كبيرة تنافس المنتج المستورد، ما يشجع وزارة الصناعة والقطاع الخاص والمستثمرين على افتتاح معامل جديدة للمعجون وكبس التمور، ومعامل لتصنيع اللحوم وتعليب #الفواكه وغيرها».

وكان العراق قد قرر مطلع أيار الماضي، حظر استيراد البيض من الخارج بما في ذلك تركيا.

وخلال الشهر الأخير، اضطر منتجو البيض من #الأتراك إلى إتلاف مليون دجاجة بعد عجزهم عن توفير نفقات #العلف، خصوصاً أن تركيا كانت تصدر للعراق 85 بالمائة من البيض الذي تنتجه بكميات أكبر من احتياجاتها.

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات