بغداد 20°C
دمشق 17°C
الإثنين 26 أكتوبر 2020

لأول مرة في تاريخها.. السعودية ترسل الطلبة لدراسة الفنون في الخارج


رصد ـ الحل العراق

قررت #السعودية لأول مرة البدء بإرسال بعثات طلاب سعوديين إلى الخارج لدراسة فنون #المسرح والموسيقى وصناعة السينما، وهي خطوة أخرى تأتي لتعزز ترسانة القرارات والتغييرات التي تشهدها المملكة المحافظة وتجعلها على طريق الانفتاح وكسر قيود #المجتمع المنغلق، كما يشكل القرار أيضاً دعماً جديداً لصناعة الترفيه التي تشملها “رؤية السعودية 2030”.

وأعلن وزير الثقافة السعودي الأمير #بدر_بن_عبدالله بن فرحان، أن المملكة قررت بدء ابتعاث الطلبة إلى الخارج لتعلم فنون المسرح والموسيقى والأفلام.

وأعلن الوزير إطلاق أول برنامج للابتعاث الثقافي في تاريخ المملكة، الذي يتيح فرصا تعليمية نوعية للطلاب والطالبات السعوديين من خلال دراسة التخصصات الثقافية والفنية في أبرز الجامعات العالمية، في مجالات منها #علم_الآثار والتصميم والمتاحف والموسيقى والمسرح وصناعة الأفلام والآداب والفنون البصرية وفنون الطهي، وذلك للمراحل الدراسية (البكالوريوس، الماجستير، والدكتوراه)، حسبما ذكرت صحيفة “عكاظ أونلاين”.

وستخصص #وزارة_الثقافة منصة إلكترونية شاملة، لاستقبال طلبات الانضمام إلى برنامج الابتعاث الثقافي في بداية عام 2020.

بيَّن الوزير أن البرنامج هو المرحلة الأولى من مشروع تعليمي متكامل يبدأ من التعليم العام ولا يتوقف عند التعليم الجامعي ويستهدف تطوير الثقافة السعودية وفق منظور شامل يضع التعليم أساسا لصناعة وتطوير الكوادر الوطنية المتخصصة.

ويأتي قرار إرسال بعثات الطلاب السعوديين إلى الخارج لدراسة الفنون في إطار رؤية جديدة يقودها ولي العهد السعودي الأمير #محمد_بن_سلمان، والتي تم بموجبها تخفيف قيود اجتماعية وتشجيع #الترفيه الذي كان محظوراً.

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات