رصد- الحل العراق

أعلنت #السفارة_الأميركية في #بغداد، اليوم الأربعاء، أنها علقت كافة الخدمات القنصلية حتى إشعار آخر، وذلك بعد يوم واحد من هجوم عناصر من #الحشد_الشعبي على السفارة.

وقالت السفارة في بيان لها: «بسبب هجوم الميليشيات على مجمع السفارة الأميركية، تم تعليق كافة العمليات القنصلية حتى إشعار آخر، وأن كل المواعيد المستقبلية تم إلغاؤها»، مطالبةً من المواطنين الأميركيين بـ«عدم الاقتراب من محيطها».

من جهتها، قالت المتحدثة باسم #الخارجية_الأميركية #مورغان_أورتاغوس، لقناة “الحرة” الأميركية إن «الوضع في محيط السفارة أصبح تحت السيطرة».

وكانت وكالة “فرانس برس” قد قالت في وقتٍ سابقٍ: إن «جميع عناصر #الحشد_الشعبي انسحبت من محيط السفارة الأميركية في بغداد بموجب قرار من الحشد».

وأضافت الوكالة، أن كتائب #حزب_الله الموالية لإيران، قد رفضت الانسحاب في بادئ الأمر، لكنها وافقت بعد ذلك على الخروج من #المنطقة_الخضراء».

وبدأ الهجوم على السفارة، أمس الثلاثاء، باقتحام عناصر #الميليشيات بوابة المنطقة الخضراء التي تضم البعثات الدبلوماسية ومقرات الحكومة والبرلمان العراقيين، بعد فشل ضباط في إقناع المقتحمين بالتراجع.

وهاجم العشرات من عناصر الحشد يقلون مركبات، السفارة الأميركية، بعد أن اقتحموا المنطقة الخضراء التي يفترض أنها من أكثر المناطق تحصيناً في العراق، وتقدموا نحو السفارة ثم اقتحموا باحتها الخارجية.

تحرير: سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.