المنظمات الدولية تُوقف نشاطها في بغداد.. الخضراء لم تعد محصّنة

خاص ـ الحل العراق

كشفت مصادر محلية من محافظة #بغداد، اليوم الخميس، عن قيام المنظمات الدولية العاملة في العاصمة العراقية بنقل أعمالها إلى مدينة #أربيل.

وقالت المصادر لـ”الحل العراق” إن «عدداً من #المنظمات_الأميركية والكندية والألمانية، المتخصصة بالأعمال #الإنسانية والإغاثية والمجتمعية، ومقراتها في المنطقة الخضراء، وفندقي #بابل والرشيد، أبلغت موظفيها بتأجيل كل المشاريع المستقبلية ونقل مقرات العمل إلى أربيل».

وأضافت أن «التأجيل جاء من أجل نقل الموظفين بالكامل إلى أربيل، وترك بغداد بعد الاضطرابات التي شهدتها المنطقة الخضراء التي ما عادت محصنة كما في السابق».

وكانت السفارة الأميركية في العراق، قد علقت أمس الأربعاء، أعمالها في العاصمة بغداد، ولكن بإمكان الرعايا مراجعة مقر القنصلية العامة في أربيل لتقديم كافة الخدمات لهم.

وكانت وسائل إعلام محلية قد ذكرت أن عدداً من سفارات الدول ومكتب الاتحاد الأوربي يفكرون بنقل أعمالهم إلى #إقليم_كردستان، وذلك بسبب الأحداث الأخيرة التي شهدتها القنصلية الأميركية حيث لم يعد باستطاعة القوات الأمنية حماية البعثات الدبلوماسية.

وهاجم العشرات من عناصر #الحشد_الشعبي في وقت سابق، السفارة الأميركية، بعد أن اقتحموا المنطقة الخضراء التي يفترض أنها من أكثر المناطق تحصيناً في العراق، وتقدموا نحو السفارة ثم اقتحموا باحتها الخارجية.

إعداد ـ محمد الأمير

تحرير ـ وسام البازي

كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار محلية من العراق