بغداد 18°C
دمشق 10°C
الإثنين 8 مارس 2021
بعد إيقاف أعمال سفارتها في بغداد.. واشنطن تتحضر لـ "نقلها" إلى أربيل - الحل نت

ب

انتخب مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين في سورية اليوم الدكتور محمد حكمت وليد مراقباً عاماً للجماعة لفترة أربع سنوات قادمة.

محمد من مدينة اللاذقية وهو في العقد السابع من عمره ويعمل كطبيب.

[wp_ad_camp_1]

بعد إيقاف أعمال سفارتها في بغداد.. واشنطن تتحضر لـ “نقلها” إلى أربيل


رصد- الحل العراق

أفادت تقارير صحفية، اليوم الخميس، أن قرار وزارة #الخارجية_الأميركية بتحذير رعاياها من السفر إلى #العراق لا يشمل #إقليم_كردستان، مشيرةً إلى أن عدد من المنظمات الدولية ستترك #بغداد وتتجه الى مدن الإقليم، بعد أحداث #السفارة_الاميركية في بغداد.

وقالت وكالة أنباء الإعلام العراقي: إن «القنصلية الأميركية في محافظة #أربيل، ستبدأ باستقبال رعايا #الولايات_المتحدة بداية من يوم الإثنين المقبل، وذلك بسبب عطلة أعياد الميلاد».

وأضافت الوكالة، «لا توجد أي مشكلة في سفر الموظفين والمواطنين الأميركيين إلى أربيل وباقي مدن الإقليم، وفقا للقرارات الخارجية الأميركية».

ولفتت الوكالة نقلاً عن مصادر مطلعة، أن «عدداً من المنظمات الدولية الأميركية هي الأخرى ستقوم بنقل نشاطها إلى مدن الإقليم، بعد الأحداث الأخيرة التي شهدتها بغداد، فيما يتم اختيار الفنادق والأماكن الأكثر أمنا لمحل إقامتهم».

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية، قد أصدرت تحذيراً لمواطنيها الراغبين بالسفر إلى العراق، عقب محاولة اقتحام سفارتها من جانب ميليشيات #الحشد_الشعبي المرتبطة بإيران، قائلةً فيه: «إذا قررت السفر أكتب وصيتك».

تحرير: سيرالدين يوسف


التعليقات