بغداد 15°C
دمشق 11°C
الثلاثاء 1 ديسمبر 2020

بعد اقتحام سفارتها.. واشنطن تفتح قواعد عسكرية جديدة لها.. هذه أماكنها


خاص – الحل العراق

كشفت مصادر أمنية، اليوم الخميس، عن قيام القوات الأميركية بالتجهيزات والتحضيرات لافتتاح قواعد جديدة لها في محافظتي #نينوى والأنبار.

المصادر قالت لمراسل “الحل العراق”: إن «القوات الأميركية ستقوم بافتتاح قاعدة جديدة لها داخل مطار #تلعفر غربي محافظة نينوى، وقاعدة أخرى داخل معسكر #الوليد في قضاء #الرطبة بمحافظة #الأنبار».

وأضافت أن «اختيار الأماكن الجديدة في نينوى، جاءت لعدة أسباب أهمها: أن القواعد ستكون قريبة من أماكن ومعسكرات #الحشد-الشعبي في الأنبار ونينوى، وكذلك للسيطرة على التحركات قرب الحدود السورية».

لافتةً إلى أن «القوات الأميركية بدأت بالعمل مع شركات مختصة لتأهيل تلك الأماكن، تمهيداً لنقل أجزاء كبيرة من قواتها لتلك القواعد».

وكان #البنتاغون قد أعلن، يوم أمس، عن إرسال حوالي 750 جندياً إلى منطقة #الشرق_الأوسط إضافة لإرسال قوات من مشاة البحرية لحماية طاقم #السفارة_الأميركية ببغداد.

وهاجم العشرات من عناصر #الحشد_الشعبي، الثلاثاء الماضي، السفارة الأميركية، بعد أن اقتحموا المنطقة الخضراء التي يفترض أنها من أكثر المناطق تحصيناً في العراق، وتقدموا نحو السفارة ثم اقتحموا باحتها الخارجية، وذلك احتجاجاً على قصف القوات الأميركية لمعسكرات “حزب الله العراقي” المرتبط بإيران، والذي يُعد أحد ميليشيات الحشد الشعبي.

إعداد: محمد الأمير

تحرير: سيرالدين يوسف


التعليقات