بغداد 14°C
دمشق 10°C
الأربعاء 24 فبراير 2021
تريد الزواج؟ تفضّل مليون ليرة - الحل نت
تحضيرات لحفل زفاف في اللاذقية
تحضيرات لحفل زفاف في اللاذقية

تريد الزواج؟ تفضّل مليون ليرة


أعلنت مطرانية #السريان_الأرثوذوكس في حلب تقديم مبلغ مليون ليرة سورية للراغبين بالزواج في عام 2020، «تشجيعاً للشباب السرياني على تكوين عائلة مقدسة»، وفق قولها.

وقالت المطرانية بإعلان على صفحتها بموقع فيسبوك «ضمن إطار تشجيعها الشباب السرياني على الزواج وتكوين عائلة مقدسة، فإن مطرانية #حلب وتوابعها للسريان الأرثوذكس تقدم لشبيبتها بعض الامتيازات الخاصة»، منها تقديم مبلغ مليون ليرة «هدية زواج».

وتابعت المطرانية معددة امتيازات أخرى ستقدمها للمتزوجين الجدد: «إتمام طقس الزواج في كنائسنا بحلب وتوابعها بدون أجور كنسية. وتقديم صالات كنيستنا مجاناً لتهاني وحفلة العرس. وتغطية آجار المنزل لمدة عام واحد (لمن لا يملك منزل في حلب وتوابعها). وتغطية مصاريف المشفى لكل الولادات. وتغطية كاملة لحليب وحفاظات الأطفال في العام الأول من عمرهم. وتسجيل جميع الأطفال مجاناً في مدارس الطائفة لكل سنوات الدراسة في المرحلة الابتدائية»، بحسب ما ورد.

ووردت على صفحة المطرانية تعليقات رحبت بمعظمها بالمبادرة، ودعا بعض المتابعين الطوائف الأخرى أن تحذوا حذوها، مثل «أبو عبدو يازجي» الذي كتب «خطوة رائعة ورائدة لعلها تكون محرض خير للطوائف الأخرى ليخذو حذوهم .في ظلل الظروف الحالية للغلاء الفاحش».

وعلّقت «عفاف إسبر» مقدمة طلباً لنقل التجربة لمنطقة أخرى «ياريت هي المبادرة تكون بدمشق كمان ليس فقط بحلب. كل الشباب بحاجة لأن تقف طائفتهم معهم كي يشعروا بوجودهم وانتمائهم لقوة ما تساعدهم».


التعليقات