بغداد 15°C
دمشق 11°C
الأحد 7 مارس 2021
توقعات «الجيش الوطني» لـ 2020: ركوع إيراني واستنزاف روسي وتدخل أمريكي… وهذا حال السعودية! - الحل نت
القيادي في الجيش الوطني مصطفى سيجري
القيادي في الجيش الوطني مصطفى سيجري

توقعات «الجيش الوطني» لـ 2020: ركوع إيراني واستنزاف روسي وتدخل أمريكي… وهذا حال السعودية!


نشر قائد في #الجيش_الوطني سلسلة منشورات تحمل تحليلاً للأوضاع في الفترة المقبلة، تتضمن خروج الحرب في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا عن حدود سوريا واليمن وليبيا، مبيناً أن «شهر العسل» بين أنقرة وموسكو شارف على الانتهاء، وفق تعبيره.

وكتب القائد في الفصيل المقاتل #مصطفى_سيجري مغرداً «لن تقف الحرب العسكرية عند الحدود السورية/الليبية/اليمنية، بل ستمتد إلى أن تشتعل كامل المنطقة، وستكون هناك حالة من الاصطفاف والانقسام إلى قسمين لا ثالث لهما، ولن يسمح لأحد أن يبقى على الحياد، محور الربيع العربي بقيادة تركيا من جهة، ومحور الاستبداد من جهة أخرى بقيادة الروس».

وأضاف سيجري «ومن كان في -الأمس- إلى جانب قادة الثورات المضادة كالأشقاء في المملكة السعودية سيجدون أنفسهم غدا في صف الربيع العربي وإلى جانب الأتراك، ومن قام بالعداء لإيران كالإمارات وحفتر والسيسي سيجدون أنفسهم معها وفي خندق واحد، وسينقسم الأوربيون كذلك بين داعم للديمقراطية ومساند للاستبداد».

وختم المسؤول السوري تغريداته بالتأكيد على أن «الحرب لن تتوقف ولن تهدأ الجبهات، ولن يبقى أحد خارج الصراع، شهر العسل بين الروس والأتراك شارف على الانقضاء، وسيتم استنزاف الروس وتركيع إيران وإعادة تطويع كل من فكر بالخروج على نظام القطب الواحد، وبعد أن تستنزف جميع الأطراف سيتدخل الأمريكان وإلى جانب دعاة الحرية والديمقراطية»، وفق رؤيته.


التعليقات