بغداد 17°C
دمشق 8°C
الجمعة 5 مارس 2021
قنبر يكشف "الرد الأميركي" على الميليشيات بعد اقتحام السفارة في الخضراء - الحل نت
داعش اعتقال محمد المحيميد قام تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) بمداهمة عشرات المنازل في كل من البوكمال والقرى المحيطة بها بريف ديرالزور الشرقي أمس، حيث سجل اعتقال ثمانية شبان من قرى الباغوز والبوبدران والسوسة. ونقل ناشطون من المنطقة أن الاعتقالات كانت بتهمة انتماء الشبان سابقاً إلى لواء عمر المختار التابع للجيش السوري الحر، وذلك بعد انتهاء مهلة الاستتابة التي كان قد دعى التنظيم إليها سابقاً، والتي طالب فيها كل من حمل السلاح بتسليم سلاحه أو مبلغ 100 ألف ليرة سورية بدلاً عن السلاح حتى يتم قبول توبته.

قنبر يكشف “الرد الأميركي” على الميليشيات بعد اقتحام السفارة في الخضراء


خاص ـ الحل العراق

أكد السياسي العراقي الذي يُصنف نفسهُ مقرباً من الإدارة #الأميركية #انتفاض_قنبر، اليوم الخميس، أن #واشنطن سترد قريباً على مهاجمي سفارتها في العاصمة العراقية #بغداد.

وقال قنبر لـ”الحل العراق“، إن «#الإدارة_الأميركية، سترد بحزمٍ وشدة، على مهاجمة سفارتها في #المنطقة_الخضراء في بغداد، من قبل مليشيات موالية لإيران، كما أن أميركا باشرت بالتحرك لمعاقبة قادة الميليشيات».

مبيناً أن «الرد الأميركي على #الميليشيات سيكون على مرحلتين، الأولى عبر التدخل العسكري كما حصل في مدينة #القائم التابعة لمحافظة #الأنبار، والثانية من خلال فرض عقوبات جديدة على تلك المليشيات وقادتها».

وأضاف قنبر أن «العقوبات الجديدة قد تكون غير اقتصادية، ومنها عقوبات بإدراج ميليشيات وقادتها على لائحة #الإرهاب العالمي».

وهاجم العشرات من عناصر #الحشد_الشعبي، الثلاثاء الماضي، السفارة الأميركية، بعد أن اقتحموا المنطقة الخضراء التي يفترض أنها من أكثر المناطق تحصيناً في العراق، وتقدموا نحو السفارة ثم اقتحموا باحتها الخارجية.

إعداد ـ محمد الجبوري

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات