بغداد 6°C
دمشق 5°C
الأربعاء 24 فبراير 2021
وفاة مذيعة قناة "العربية" نجوى قاسم - الحل نت
الحل السوري - خاص سيطرت #وحدات_حماية_الشعب على حي المشهد فوقاني (شرق #تل_أبيض)، "بعد محاولة مجموعة من الخلايا النائمة اجتياح الحي والوصول إلى المدينة" بحسب ما أفادت مصادر صحفية.   وقال الصحفي سردار درويش إن "سبعة مدنيين أصيبوا، إثر محاولة الاجتياح، نُقل قسم منهم إلى تركيا، بينما تم رفض إدخال القسم الآخر". وأكد الناشط الإعلامي أبو ابراهيم الرقاوي (أحد مؤسسي حملة #الرقة_تذبح_بصمت)، لموقع الحل السوري، أن "الأوضاع عادت لطبيعتها في مدينة #تل_أبيض، في ظل استمرار حركات النزوح بين صفوف الأهالي". وأشار الناشط إلى أن "نحو 800 شخص من الأهالي نزحوا، أمس، من المدينة وتوجهوا إلى #تركيا، بسبب الاشتباكات التي جرت في القسم الشرقي للمدنية، وخوفاً من حصول انتهاكات من قبل وحدات حماية الشعب بحقهم". ومن جهته، قال الصحفي (رضوان بيزار)، في حديث لموقع الحل السوري، إن "مجموعة خلايا نائمة تواجدت، بعد ظهر الثلاثاء، في قرية تل أبيض الشرقي، واستهدفت حاجزاً لوحدات حماية الشعب بالأسلحة خفيفة، ما أسفر عن اندلاع اشتباكات استمرت لأربع ساعات". وأضاف بيزار (ابن مدينة تل أبيض) أن "المجموعة تحصنت في مبنى مدرسة القرية، لكن الوحدات حاصرتهم واستهدفتهم.. وبعد تمكنهم من إفشال الهجوم وتمشيط المدرسة، عثر مقاتلو الوحدات على 13 جثة، بينهم شخص فجّر نفسه". وبين بيزار أن الاشتباكات "أسفرت عن جرح عدد من المدنيين أثناء نزوحهم من المنطقة، نقل قسم منهم إلى تركيا، بينما أُسعف القسم الآخر (الذي رفضت تركيا إدخاله) إلى مشفى في #كوباني، بينما قتل شخص وجرح وأربعة آخرون في صفوف #القوات_المشتركة (وحدات حماية الشعب - الجيش السوري الحر)، أسعفوا إلى كوباني أيضاً".

وفاة مذيعة قناة “العربية” نجوى قاسم


رصد ـ الحل العراق

توفيت الإعلامية نجوى قاسم، إثر تعرضها الى سكتة قلبية، في شقتها في #دبي.

وقد نعاها الإعلامي مالك الروقي مدير أخبار MBC في #السعودية، في تغريدة عبر حسابه على “تويتر”، وقال: «وفاة الزميلة #نجوى_قاسم مذيعة قناة العربية … كل التعازي للزملاء ولعائلتها».

وكانت قاسم نشرت تغريدتها الأخيرة بمناسبة حلول رأس السنة، وكتبت على صفحتها على “تويتر”: «يا رب عام خير على الجميع يا رب يا رب.. يا رب احفظ بلادنا وعينك على #لبنان».

ونجوى قاسم (52 عاماً) من بلدة جون، وهي مذيعة ومقدمة برامج سياسية لبنانية في قناة “#العربية” الفضائية، تقدمّ البرنامج اليومي “حدث اليوم” على قناتي العربية والعربية الحدث.

وكانت إنطلاقتها من تلفزيون “#المستقبل”، حيث عملت أكثر من /11/ عاماً، قبل أن تنتقل إلى قناة العربية في العام 2004 رغبة منها في قناة أكثر تخصصاً في الأخبار السياسية.

وفي العام 2006 حصلت قاسم على جائزة أفضل مذيعة في المهرجان العربي الرابع للإعلام في بيروت.

وسميت على موقع قناة العربية بـ”قطعة الكريستال” وسمتها جريدة الرياض السعودية بـ”المراسلة الحربية”.

 وفي العام 2011 تم اختيارها بين أقوى مئة سيدة في العالم العربي من قبل مجلة “#أريبيان_بزنس”، وحصلت في العام 2012 على جائزة مؤسسة مي شدياق للإبداع التلفزيوني.

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات