رصد- الحل العراق

 وجه وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر، مساء اليوم الخميس، تحذيراً لـ”كتائب حزب الله” العراقية التابعة لقوات #الحشد_الشعبي.

مشدداً على أن تلك الكتائب «ستندم على أي عمل استفزازي آخر يقومون به»، وذلك عقب هجوم غير مسبوق على السفارة الأميركية في بغداد

وقال وزير الدفاع الأميركي للصحفيين: «إننا نشهد استفزازات منذ أشهر» مضيفاً «إننا جاهزون للدفاع عن أنفسنا وإلى اتخاذ إجراءات وقائية في حال كانت #الولايات-المتحدة هدفاً لهجمات جديدة يتم التحضير لها».

وأشار إسبر إلى أن «كتائب #حزب_الله في #العراق ربما تنفذ عملاً استفزازياً آخر، مؤكداً بالقول «نحن على استعداد لردع المزيد من السلوك السيئ من هذه الجماعات، التي ترعاها #إيران وتوجهها وتزودها بالموارد».

وبدأ الهجوم على السفارة باقتحام عناصر #الميليشيات بوابة #المنطقة_الخضراء التي تضم البعثات الدبلوماسية ومقرات الحكومة والبرلمان العراقيين، بعد فشل ضباط في إقناع المقتحمين بالتراجع.

وكان وزير الدفاع الأميركي، مارك إسبر، أعلن بدء «نشر حوالي 750 جندي في المنطقة فورا»، بعد وقت وجيز على محاولة اقتحام السفارة،

وحمل الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، إيران مسؤولية الوقوف وراء الهجوم، في وقتٍ سابق من الثلاثاء الماضي، قائلاً: إن طهران ستدفع “ثمنا باهظا” بعد اقتحام عناصر الميليشيات المرتبطة بإيران سفارة بلاده في #بغداد.

تحرير: سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة