رصد ـ الحل العراق

وصف المتحدث باسم لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بالبرلمان #الإيراني، حسين نقوي حسيني، اليوم الخميس، وضع الأميركيين في المنطقة بأنه “ضعيف”، داعياً إلى الانتقام منهم.

وقال حسيني، في حديث نقلته وكالات أنباء إيرانية، إنه «يمكن للحشد الشعبي في العراق بسهولة الانتقام من #القوات_الأميركية، رداً على هجوم شنه الطيران الأميركي، الأحد الماضي، على مواقع تابعة لكتائب “حزب الله” العراقية، وأدى إلى مقتل وإصابة العشرات”.

وأضاف: «إذا تم الانتقام، فلن تعد أميركا تنفذ هجمات عسكرية ضد قوات #الحشد_الشعبي في #العراق، وإذا وقفوا بحزم ضد #الولايات_المتحدة، فسوف يتراجع الأميركيون”.

معتبراً أن «الهجوم الذي نفذته #أميركا على مواقع عسكرية لجماعة حزب الله في العراق وسوريا، عدوان مفتوح على البلاد ويجب متابعته في المحافل الدولية”.

وتابع النائب الإيراني: «من الطبيعي أن يتم مهاجمة الحشد الشعبي من قبل الولايات المتحدة، لأن تلك القوات لعبت دورين مهمين جداً في العراق، الأول، الوحدة الوطنية والتماسك الداخلي، والثاني، المواجهة ووقف الغزاة الإرهابيين من تنظيم “#داعش” ودفع المخاطر الأمنية عن العراق”.

وأشار إلى أن «الولايات المتحدة تكره الحشد الشعبي في العراق، كما تكره قوات الباسيج، وفيلق القدس التابعين للحرس الثوري الإيراني، ويريدون الانتقام من تلك الفصائل”.

وأعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية، أمس الأربعاء، انسحاب جميع المحتجين من محيط #السفارة الأميركية في #بغداد، بعدما حاول العشرات منهم، صباح الثلاثاء الماضي من اقتحام مبنى السفارة، وأضرموا النيران في بوابتين وأبراج للمراقبة، قبل أن تتمكن قوات “مكافحة الشغب” من إبعادهم.

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة