نشر القيادي السابق في #جيش_الإسلام #محمد_علوش رداً بعد الانتقادات الواسعة التي صدرت بحقه عقب افتتاحه مطعماً ضخماً في اسطنبول، اتهمه سوريون أنه أسسه «بأموال نهبها باسم الثورة».

وكتب علوش في تغريدة «إلى كل إخواني السوريين: لا تسامحوني إن أخذت من مالكم قرشاً، بل قدمت الكثير، وكل من يطعن بي أمامه حلان، الادعاء أمام القضاء أو يوم القيامة».

وتابع المسؤول المعارض، الذي «اعتزل» السياسة مؤخراً «في القضاء لن أقبل إلا بتعويض ضخم أنفقه على الأيتام. وأما يوم القيامة لن يرضيني أن آخذ حسناته فقط، بل أن تطرح سيئاتي عليه»، بحسب تعبيره.

وتعاقبت التعليقات الساخرة من السوريين على رد علوش في مواقع التواصل الاجتماعي، حيث ذكر أيمن عبد الله «أهم شي يوم القيامة. لأنك يا **** أنت وعصابتك بتخافوا الله على أساس».

وكتب يوسف الكريم في تعليق بمجموعة “INT” الإخبارية: «ذكرني بابنو لطلاس لما قال أبي ماعليه شي ونحن ما أخدنا مال حدا. واللي إلو عنا شي يروح يرقع قضية».

وكان علوش قد شغل منصب كبير المفاوضين نيابة عن وفد المعارضة في جنيف، وهو أحد مؤسسي «جيش الإسلام» وكان ممثلاً عنه بمؤتمر الرياض. وأعلن استقالته رسمياً من الهيئة السياسية للجيش في منتصف عام 2018.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.