بغداد 35°C
دمشق 29°C
الأربعاء 4 أغسطس 2021
خلال شهر واحد.. ترحيل أكثر من 5 آلاف لاجئ سوري من تركيا - الحل نت


نشرت الصفحة الرسمية لمعبر باب الهوى، أمس الخميس، إحصائية أوضحت من خلالها تفاصيل حركة المرور عبر المعبر خلال شهر كانون الأول.

وتشير الإحصائية إلى أن عدد اللاجئين الذين تم ترحيلهم من تركيا إلى الأراضي السورية خلال الشهر الأخير من العام 2019 قد بلغ 5448 سورياً، وبذلك يكون عدد اللاجئين المرحلين قد اقترب من شهر تشرين الثاني والذي وصل عدد المرحلين خلاله إلى 5816 لاجئاً، أما في شهر تشرين الأول فقد بلغ عدد المرحلين 7542 لاجئاً.

وتستمر السلطات التركية بترحيل #اللاجئين_السوريين الذين لا يحملون وثائق #الكيملك أو الإقامات الأخرى، وكان الأمن التركي قد بدأ بتنفيذ حملات تفتيش واسعة في العديد من الولايات بغرض التحقق من حَمَلة وثائق “الإقامة” وخاصة في #إسطنبول، بعد أن انتهت المهلة الممنوحة للمقيمين بشكل مخالف كي يعودوا للعيش في الولايات المسجلين فيها.

وكان وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، قد أكد قبل أيام، أن عدد السوريين المرحلين من ولاية إسطنبول قارب 100 ألف شخص لا يحملون وثائق صادرة عن #إسطنبول. وأوضح الوزير أن عدد السوريين في إسطنبول بعد الحملة الأخيرة تراجع إلى 474 ألفاً و679 لاجئ.

وسبق أن كشفت منظمات حقوقية عبر تقارير لها، أن السلطات التركية تجبر لاجئين سوريين على توقيع طلبات ما يسمى #العودة_الطوعية إلى بلادهم.


التعليقات

عند دخولك لهذا الموقع انت توافق على استخدام ملفات الكوكيز سياسة الخصوصية