رصد ـ الحل العراق

سارعت التنديدات #العربية والدولية بموافقة البرلمان التركي، أمس الخميس، على إرسال قوات عسكرية إلى مدينة #طرابلس في #ليبيا.

وحذر الرئيس الأميركي #دونالد_ترامب في اتصال هاتفي مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان من أن أي «تدخل أجنبي سيعقد الوضع في ليبيا».

بدورها، أكدت وزارة الخارجية الأميركية في بيان على ضرورة أن «تتوقف الجهات الفاعلة الخارجية عن تأجيج #الصراع في ليبيا».

وقالت: «يجب على جميع البلدان الامتناع عن مفاقمة الصراع الأهلي ودعم العودة إلى العملية السياسية التي تيسرها #الأمم_المتحدة».

من جهتها، اعتبرت وزارة الخارجية المصرية في بيان نشرته على صفحتها في فيسبوك، أن خطوة البرلمان التركي انتهاك لمقررات الشرعية الدولية وقرارات #مجلس_الأمن حول ليبيا بشكل صارخ.

وجاء الموقف المصري في وقت قال وزير الشؤون الخارجية الجزائري صبري بوقادوم، إن #الجزائر ستقوم في الأيام القليلة القادمة بالعديد من المبادرات في اتجاه الحل السلمي للأزمة الليبية، مضيفاً أن الجزائر «لا تقبل بوجود أي قوة أجنبية مهما كانت».

إلى ذلك، عبر رئيس البرلمان العربي مشعل بن فهم السلمي، عن رفضه التام للقرار الذي صدر عن #البرلمان_التركي بشأن تفويض #أردوغان لإرسال قوات عسكرية إلى ليبيا.

مشدداً على أن هذا القرار يعد انتهاكاً صارخاً لقرارات مجلس الأمن الدولي التي نصت على حظر توريد الأسلحة لليبيا.

ووافق البرلمان التركي، أمس الخميس، على إرسال قوات إلى ليبيا لدعم الميليشيات المسلحة التي تسيطر على مدينة طرابلس وتحمي حكومة #فايز_السراج.

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة