كشف «فيلق القدس» في الحرس الثوري الإيراني، عن أسماء أربع ضباط آخرين إيرانيين، كانوا برفقة قائد الفيلق قاسم سليماني الذي لقي مصرعه في القصف الأمريكي، بأوامر مباشرة من الرئيس دونالد ترامب، بالقرب من مطار بغداد الدولي.

وقالت وسائل إعلام إيرانية، إن الضباط هم، اللواء في الحرس الثوري «حسین جعفری نیا»، والعقيد في الحرس الثوري «شهرود مظفری نیا»، والرائد في الحرس الثوري «هادي طارمي»، والنقيب في الحرس الثوري «وحید زمانیان».

وأبدى أعضاء مجلسيّ الشيوخ والنواب الأمريكيين، عن ترحيبهم بخبر مقتل قائد #فيلق_القدس في الحرس الثوري الإيراني #قاسم_سليماني بضربة جوية أميركية استهدفت موكباً كان فيه قرب #مطار_بغداد_الدولي، ومن كان معه.

واعتبر رئيس لجنة العلاقات الخارجية في #مجلس_الشيوخ_الأميركي، #جيم_ريتش، أن مقتل قاسم سليماني «فرصة للعراق من أجل تحديد مستقبله بعيداً عن سيطرة #إيران».

وقدم «ريتش» تهانيه للرئيس #دونالد_ترامب على نجاح العملية، مؤكداً أن «سليماني كان مسؤولاً عن برنامج الأسلحة الذي أدى إلى قتلى وجرحى وأن العدالة تحققت اليوم» وفق بيان له.

فيما أعلن التلفزيون الرسمي العراقي ومتحدث باسم #الحشد_الشعبي، عن مقتل «أبو مهدي المهندس»، الرجل الثاني في قيادة الحشد، ومجموعة أخرى من قياداته.

وفي السياق ذاته، أوضح مسؤول أمريكي لوكالة «رويترز» أن #واشنطن بانتظار التأكد من الحمض النووي لجثة سليماني والمهندس.

تجدر الإشارة إلى أن #الإدارة_الأمريكية، تصف سليماني بـ«الرجل الأخطر» في منطقة #الشرق_الأوسط، بسبب تهديده المتواصل بضرب المصالح الأمريكية في المنطقة، ولدوره الكبير في دعم الميليشيات الإيرانية في كل من سوريا والعراق واليمن.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة