بغداد 18°C
دمشق 13°C
الأحد 7 مارس 2021
بينهم الخزعلي.. غياب قادة الميليشيات عن حضور تشييع سليماني والمهندس - الحل نت

بينهم الخزعلي.. غياب قادة الميليشيات عن حضور تشييع سليماني والمهندس


خاص ـ الحل العراق

انطلقت، اليوم السبت، مراسم تشييع الجنرال الإيراني #قاسم_سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي جمال جعفر، المعروف باسم “أبو مهدي المهندس” في #بغداد بمشاركة المئات من العراقيين وبحضور قادة #الأحزاب، فيما غاب أبزر قادة الميليشيات عن المشهد.

وقال مراسل “الحل العراق“، إن «قادة وأعضاء الأحزاب العراقية شاركوا بتشييع سليماني والمهندس، الذين قتلا بغارة أميركية فجر أمس الجمعة، في أكثر من منطقة ببغداد».

مبيناً أن «التشييع انطلق من #مطار_المثنى، ثم جرى في #الكاظمية وزيارة الإمام موسى الكاظم، بعدها توجه أنصار #الحشد_الشعبي إلى المنطقة الخضراء، المحصنة أمنياً في سبيل مشاركة السياسيين العراقيين في المراسم».

ولفت إلى أن «من أبرز الشعارات والهتافات التي أطلقها المئات من أنصار الأحزاب والحشد الشعبي، هي “الموت لأميركا وتسقط #إسرائيل ويعيش خامنئي”، في حين لم يصدر السياسيون أي تعليقات بشأن حادثة #الاغتيال، كما أنهم رفضوا الحديث لوسائل #الإعلام التي غطت مراسم التشييع».

مؤكداً أن «من أبرز المشاركين في تشييع سليماني والمهندس، هم رئيس الوزراء المستقيل #عادل_عبدالمهدي وهادي العامري ونوري المالكي وعمار الحكيم وفالح الفياض وهمام حمودي، ووزير الداخلية #ياسين_الياسري، وحنان الفتلاوي، فيما غاب قادة الميليشيات عن الحضور، وأبرزهم #قيس_الخزعلي وشبل الزيدي وأكرم الكعبي».

وكانت هيئة #الحشد_الشعبي قد أصدرت، يوم أمس الجمعة، بياناً أكدت فيه مقتل القيادي في الحشد #جمال_جعفر، المعروف باسم “أبو مهدي المهندس”، وقائد #فيلق_القدس #قاسم_سليماني قرب مطار #بغداد الدولي.

إعداد ـ ودق ماضي

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات