بغداد 14°C
دمشق 10°C
الأربعاء 24 فبراير 2021
كتائب حزب الله تدعو القوات العراقية إلى الابتعاد عن القواعد الأميركية - الحل نت
هيثم نبيل – ريف دمشق دارت اشتباكات، فجر اليوم عند مداخل #مخيم_اليرموك للاجئين الفلسطينيين جنوب مدينة #دمشق بين عناصر تابعين لجبهة النصرة المرتبطة بتنظيم القاعدة من جهة، وعناصر من اللجان الشعبية الفلسطينية الموالية للنظام السوري من جهة أخرى. وأفاد الناشط الإعلامي المعارض (علي قيصر) لموقع #الحل_السوري، بأن اشتباكات "عنيفة" دارت على محور شارع فلسطين الذي يفصل مخيم اليرموك عن حي #التضامن استخدمت فيه قوات اللجان الشعبية الفلسطينية السلاح الثقيل. وأضاف المصدر بأنّ المعارك تزامنت مع قصف "عنيف" بقذائف الهاون طال مخيم اليرموك من دون وقوع إصابات بين المدنيين. كما استهدفت قوات النظام حي التضامن الخاضع لسيطرة المعارضة بقذائف الهاون ما أدى إلى إصابة شخص واحد، حسب ما بين المصدر.

كتائب حزب الله تدعو القوات العراقية إلى الابتعاد عن القواعد الأميركية


رصد- الحل العراق

بعد أن تلقى مواقعه ضربات أمريكية، الأحد الماضي، دعا فصيل “كتائب حزب الله العراقي”، أحد مكونات الحشد الشعبي، القوات العراقية بالابتعاد عن القواعد الأميركية بالبلاد، فيما يبدو تمهيداً للرد على تلك الغارات الأميركية، فضلاً عن مقتل نائب رئيس الحشد، #أبو_مهدي_المهندس، في غارة أميركية ليل أمس الجمعة.

وقالت الكتائب في بيان لها، مساء اليوم السبت، ونقلته وسائل إعلام محلية ودولية: «على الأخوة في الأجهزة الأمنية العراقية الابتعاد عن قواعد العدو الأميركي لمسافة لا تقل عن 1000 متراً، ابتداءً من مساء يوم غد الأحد».

وأفاد مراسل الحل العراق، مساء اليوم السبت، بسقوط أكثر من عشرة #صواريخ على منطقة #القصور_الرئاسية التي تضم #قواعد عسكرية أميركية وسط مدينة #الموصل.

كما وسبق ذلك، سقوط صاروخ، داخل قاعدة جوية تضم جنودا أميركيين شمالي العراق، في وقت يشهد العراق توترات بعد غارات أميركية على مواقع للحشد الشعبي على الحدود مع #سوريا، ومقتل نائب هيئة الحشد الشعبي العراقي بغارة أميركية ببغداد، فجر أمس الجمعة.

تحرير: سيرالدين يوسف


التعليقات