رصد ـ الحل العراق

كشف الحرس الثوري الإيراني، عن الطريقة التي تتبع به الأميركيين قائد فيلق “القدس” قاسم سليماني، قبل اغتياله في العاصمة #بغداد.

وقال نائب قائد الحرس الثوري #علي_فدوي إن «سليماني وصل إلى مطار بغداد قادماً من سوريا، بطائرة ركاب عادية يمكن تتبعها عبر مواقع الملاحة الجوية».

وأضاف أن «زيارة سليماني إلى #العراق تمت بدعوة من المسؤولين العراقيين، الذين كانوا دوماً يدعون #قاسم_سليماني لزيارة العراق لعقد اجتماعات بشأن قضايا مختلفة، ولهذا كان يتردد بشكل دائم على العراق».

مبيناً أن «زيارته أمس كانت بدعوة من المسؤولين العراقيين في بغداد»، مؤكداً أنه «يمكن لإيران ضرب أي هدف متحرك باستخدام صواريخ ليزرية تطلق من طائرات استطلاع».

واعتبر فدوي أن «العملية لا تعبر عن قدرات تكنولوجية وعسكرية يمتلكها الأمريكيون».

وكانت الطائرات الأميركية، قد استهدفت في منتصف ليل الخميس-الجمعة، موكباً لقائد فيلق “القدس” الإيراني قاسم سليماني، ونائب رئيس هيئة #الحشد_الشعبي “أبو مهدي المهندس” وثمانية أشخاص آخرين، بحسب ما ذكرت الهيئة في بيان.

من جهتها، أكدت وزارة #الدفاع الأميركية، أن الجيش قتل قائد لواء “القدس” بالحرس الثوري الإيراني، بناءً على توجيهات الرئيس دونالد ترامب، واصفة إياه «إجراء دفاعي حاسم لحماية الموظفين الأميركيين بالخارج».

فيما علق المرشد الأعلى الإيراني #علي_خامنئي، على اغتيال قاسم سليماني، قائلاً إنه «شخصيّة مقاومة دوليّة، وإنّ جميع أنصار المقاومة يطالبون بالثأر لدمه، فليعلم جميع الأصدقاء والأعداء أيضاً، أنّ نهج الجهاد في المقاومة سيستمرّ بدوافع مضاعفة».

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.