حزب الله يفتح باب التّطوّع لتنفيذ عملياتٍ «استشهادية» ضد القوات الأجنبية 

حزب الله يفتح باب التّطوّع لتنفيذ عملياتٍ «استشهادية» ضد القوات الأجنبية 

رصد- الحل العراق

أعلنت كتائب حزب الله العراقي، الجمعة، فتح باب التسجيل لاستقبال المتطوعين لتنفيذ  ما أسمتها بـ «عمليات استشهادية» ضد القوات الأجنبية «الصليبية الغازية».

وقال المسؤول الأمني لكتائب #حزب_الله “أبو علي العسكري” في بيانٍ له، «ادعو إلى فتح باب التسجيل لعشاق الشهادة لتنفيذ عمليات استشهادية ضد القوات الأجنبية الصليبية الغازية».

وعَقِب مقتل قائد #فيلق_القدس #قاسم_سليماني، ونائب رئيس هيئة #الحشد_الشعبي “أبو مهدي المهندس”، طالبت الكتائب، القوى السياسية، بإخراج القوات الأميركية، حتى دون تشريع قانون في البرلمان.

واعتبرت في بيانٍ لها، أن الولايات المتحدة الأميركية «أثبتت أنها ﻻ تتعامل مع العراق كدولةٍ مُستقلة، إنما قاعدة عسكرية تنطلق منها لامتهان  كرامة شعبه والسيطرة على مقدراته والهيمنةِ عليه».

وكان الرئيس الأميركي #دونالد_ترامب قد وجّه رسالة للشعب العراقي أوضح فيها أن «الولايات المتحدة تمنح المليارات من الدولارات للعراق سنوياً، ولسنوات عديدة. هذا بالإضافة لكل ما فعلناه من أجلهم. #الشعب_العراقي لا يريد أن تتحكم به #إيران ولكن في النهاية، الأمر عائد له».

مُضيفاً أنه «في الأعوام الـ15 الماضية، تمكنت إيران من السيطرة بشكل متزايد على العراق، والشعب العراقي ليس سعيد بهذه السيطرة، الأمر لن ينتهي بشكل جيد».

وقال ترامب في تغريدةٍ ثانية: «إن سليماني كان مسؤولاً عن مقتل عدد كبير من المتظاهرين في إيران، وإنه كان يجب أن يُقتل قبل أعوام كثيرة».

ونفذّت طائراتٌ مسيرة تابعة لـ #واشنطن ضربة جوية فجر الجمعة، قرب #مطار_بغداد الدولي، أسفرت عن مقتل الجنرال الإيراني #قاسم_سليماني قائد #فيلق_القدس التابع للحرس الثوري، وأبو مهدي المهندس، نائب قائد ميلشيات الحشد الشعبي.


 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.