بغداد 19°C
دمشق 6°C
الخميس 4 مارس 2021
حركة عراقية: الطائرة التي قتلت «سليماني» لم تنطلق من قطر وإنما...! - الحل نت

حركة عراقية: الطائرة التي قتلت «سليماني» لم تنطلق من قطر وإنما…!


قالت حركة «عصائب أهل الحق» العراقية، إن موقع انطلاق الطائرة الأمريكية، التي قصفت موكب قائد فيلق القدس قاسم سليماني، وأبو مهدي المهندس نائب رئيس الحشد الشعبي، أو أمس الجمعة لم تكن من دولة قطر.

جاء ذلك خلال بيان للحركة، كشفت فيه نقطة انطلاقها، قائلة: إن «الطائرة الأمريكية انطلقت من #الكويت وليس من #قطر».

وأشارت حركة «عصائب أهل الحق» إلى أن «جميع التقارير حول الطائرة دون طيار MQ-9، التي قتلت المهندس وسليماني، والتي قالوا عنها إن مقرها قطر، هي معلومات مغلوطة تماماً وفق للتحقيق الأولي الذي أجريناه».

وحددت الحركة التي يتزعمها #قيس_الخزعلي المكان المنطلق منها: «وجدنا أن مطار هذه الطائرة الوحيد هو دولة الكويت، وتحديدا في #قاعدة_علي_السالم الجوية، التي تقع على بعد نحو 60 كيلومترا غرب العاصمة الكويت»، وفقاً لشبكة «روداو» الإعلامية.

وجاء بيان الحركة متناقضاً مع المعلومات التي نشرتها صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، والتي قالت إن «الصاروخين انطلقا من #طائرة_مسيرة من طراز إم كيو 9 هانتر كيلر MQ9 HUNTER KILLER”” أطلقت من مقر #القيادة_المركزية_الأمريكية في قطر.

وكانت #وزارة_الدفاع_الأمريكية، قد أعلنت صباح أول أمس الجمعة، عن تنفيذها ضربة بالقرب من #مطار_بغداد_الدولي في #العراق، قتل فيها قائد #فيلق_القدس الإيراني اللواء #قاسم_سليماني، بالإضافة إلى ضباط في #الحشد_الشعبي العراقي على رأسهم #أبو_مهدي_المهندس.

من الجدير بالذكر، أن قاسم سليماني يعتبر المسؤول الأول عن معظم العمليات العسكرية السرية، في منطقة الشرق الأوسط، وتتحرك الميليشيات الإيرانية في كل من #سوريا والعراق واليمن ولبنان بناء على أوامر شخصية منه.


التعليقات