رصد- الحل العراق

أكّد التحالف الدولي، الذي تقوده #الولايات_المتحدة ضد داعش، أن «هجومين وقعا قرب قاعدتين عسكريتين تضمان قواته في بغداد، أمس السبت»، نافياً في الوقت ذاته، الأنباء التي تحدّثت عن هجمات بالصواريخ طالت مركز العمليات بالقرب من #الموصل.

وقال التحالف في بيانٍ تناقلته وسائل إعلامٍ محلية: «في الساعة 19.46 بتوقيت بغداد تعرضت المنطقة الدولية للقصف غير المباشر، والتي لم تصب منشآت التحالف ومن المحتمل أن تلحق الضرر بالمدنيين العراقيين».

وأضاف البيان: «في الساعة 19.50 انفجرت صواريخ قرب #قاعدة_بلد الجوية، ولم يصب أي من جنود التحالف، وقوات الأمن العراقية تحقق في تلك الحوادث».

من جانبه، قال الكولونيل مايلز كاغينز في بيانٍ له: «وقع هجومان بالصواريخ قرب قاعدتين عراقيتين تستضيفان قوات للتحالف في #بغداد وبلد مساء الرابع من كانون الثاني ليصل إجمالي الهجمات خلال الشهرين الماضيين إلى 13».

وكان “غلام علي أبو حمزة” قائد الحرس الثوري الإيراني في إقليم #كرمان الجنوبي، قد أعلن في وقتٍ سابق، أن #طهران «حددت 35 موقعاً أميركياً حيوياً في منطقة #الشرق_الأوسط إضافة إلى #تل_أبيب لتكون في مرمى إيران».

قبل أن يردّ الرئيس الأميركي #دونالد_ترامب على تلك التهديدات ويوجّه عبر تغريدةٍ في حسابه على تويتر، تحذيراً إلى طهران، قال فيها: «إذا هاجمت أي أميركيين، فلدينا 52 موقعاً إيرانياً هي أهداف، وإيران بذاتها ستلقى ضربات قوية وسريعة. أميركا لن تقبل بالمزيد من التهديدات».

ولقي قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني #قاسم_سليماني مصرعه فجر الجمعة الماضية، مع نائب رئيس #الحشد_الشعبي “أبو مهدي المهندس” في قصفٍ جوي من طائرةٍ أميركية مُسيّرة قرب #مطار_بغداد الدولي، بعد استهداف سيارتين كانتا تُقلان أيضاً /5/ مرافقين لهما.


 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.