ردّاً على تهديدات طهران.. ترامب يتحدّث عن 52 هدفاً إيرانياً ستكون تحت الضرب القوي والسريع

ردّاً على تهديدات طهران.. ترامب يتحدّث عن 52 هدفاً إيرانياً ستكون تحت الضرب القوي والسريع

متابعات- الحل العراق

وجّه الرئيس الأميركي دونالد #ترامب تحذيراً إلى #طهران أن تهديداتها لضرب أميركيين أو مواقع تابعة لـ #الولايات_المتحدة سيلقى رداً «قوياً وسريعاً»، مبيناً أن 52 موقعاً تابعاً لـ #إيران حالياً تحت المجهر الأميركي للضرب.

وكتب “ترامب” في سلسلة تغريدات إن «إيران تتحدث بوقاحة عن ضرب أهداف أميركية رداً على تحييدنا لقائدهم الإرهابي (في إشارة إلى قاسم سليماني) المسؤول عن قتل أميركيين وآخرين… بما في ذلك المئات من المتظاهرين الإيرانيين».

وتابع ترامب «وهو كان يهاجم سفارتنا (في العراق) ويحضّر لهجمات إضافية. إيران لم تكن سوى جعبة من المشاكل لسنوات. فليكن هذا تحذير إلى طهران: إذا هاجمت أي أميركيين، فلدينا 52 موقعاً إيرانياً… هي أهداف، وإيران بذاتها ستلقى ضربات قوية وسريعة. أميركا لن تقبل بالمزيد من التهديدات».

جاء ذلك، عقِب إعلان “غلام علي أبو حمزة” قائد الحرس الثوري الإيراني في إقليم #كرمان الجنوبي، أن طهران «حددت 35 موقعاً أميركياً حيوياً في منطقة الشرق الأوسط إضافة إلى تل أبيب لتكون في مرمى إيران».

ونفذّت طائرةٌ مسيرّة تابعة لـ #واشنطن ضربةً جوية، فجر الجمعة، قرب #مطار_بغداد الدولي، أسفرت عن مقتل الجنرال الإيراني #قاسم_سليماني قائد #فيلق_القدس التابع للحرس الثوري، وأبو مهدي المهندس، نائب قائد ميلشيات الحشد الشعبي.


هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة