خاص – الحل العراق

وصف السياسي العراقي #انتفاض_قنبر، اليوم الأحد، تصويت #مجلس_النواب العراقي، على قراراتٍ تُلزم الحكومة بالعمل على إنهاء تواجد أية قوات أجنبية على أراضيها،  بأنه “وصمة عار في تاريخ العراق”.

قنبر قال لمراسل “الحل العراق”: إن «قرارات البرلمان العراقي، غير شرعية وهزيلة، وهي لا تمت بصلة إلى المهنية والقانونية لبرلمان يُقاد من طهران ورجالها».

مبيناً أن «البرلمان الحالي لا يمثل الشعب العراقي، وهو يمثل فقط #الميليشيات، وبهذا فأنه يخدم مصالح #إيران، لا مصالح #العراق، ودليل ذلك القرارات التي اتخذها بجلسته اليوم».

وأكد قنبر، أنه «لا توجد أي دولة في العالم، ترفض مساعدات عسكرية تقدم لها لمحاربة الإرهاب، فهذا القرارات جاءت من أجل إرضاء #إيران ومرشدها #علي_خامنئي، وسيكون لها عواقب وخيمة على مستقبل العراق».

وأضاف السياسي العراقي، أن «قرارات البرلمان اليوم، وصمة عار في تاريخ العراق، وهي غير ملزمة، ونعتقد أن #الولايات_المتحدة_الأميركية ودول العالم، سوف تتردد في الأيام المقبلة بمساعدة العراق، والوقوف مع حكومته».

وختم قنبر، بالقول: «على الولايات المتحدة الأمريكية والمجتمع الدولي العمل على سحب الشرعية من الحكومة الحالية، التي قتلت الشعب العراقي ودمرت البلاد، فهي سلطة تدار من طهران».

وصوت مجلس النواب العراقي، مساء اليوم الأحد، على عدة قرارات، تتضمن أحدها إلزام #الحكومة_العراقية للعمل على «إنهاء تواجد أية قوات أجنبية على أراضي البلاد، ومنعها من استخدام الأجواء العراقية».

إعداد: محمد الجبوري

تحرير: سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة