رصد – الحل العراق

وسط تصاعد التوتر بين #واشنطن و #طهران إثر مقتل قائد #فيلق_القدس، #قاسم_سليماني، في ضربة أميركية أمام مطار #بغداد، أعلن #الجيش_الأميركي، عن أرساله مجموعة جديدة من كتيبة المشاة المظليين إلى #الشرق_الأوسط.

وبحسب “البنتاغون”، فأن مجموعة جديدة من كتيبة المشاة المظليين، من الفرقة “82” المحمولة جوا، التابعة للجيش الأميركي، قد غادرت قاعدة “فورت براغ”، في ولاية #نورث_كارولينا الأميركية.

وستنضم هذه الكتيبة إلى ما يقارب 750 جندياً أرسلوا في وقت سابق من هذا الأسبوع، إلى منطقة الشرق الأوسط، وكانت وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون” قد أعلنت عزمها إرسال نحو 3 آلاف جندي إضافي للمنطقة من الفرقة “82”.

وعرفت الفرقة “82” باسم “الموت من الأعلى” ، كما تسمى أيضا بفرقة “الشيطان 82″، وهي فرقة مشاة أميركية محمولة جواً، وتشكلت عام 1917 خلال الحرب العالمية الأولى، وهي متخصصة بالإنزال الجوي والهجوم بالمظلات، ومهمتها الاستجابة للطوارئ في أي مكان.

وتتألف هذه الفرقة من 6 ألوية، هي “لواء الشيطان” و”لواء الصقر” و”لواء النمر” و”لواء مدفعية الميدان” و”لواء الطيران القتالي” و”لواء دعم الفرقة 82″، وشاركت في الحربين العالمية الأولى والثانية، كما خاضت حرب فيتنام وبنما وأفغانستان وعمليات مكافحة الإرهاب.

وهدد الرئيس الأميركي #دونالد_ترامب، في تغريدة على حسابه الشخصي في “تويتر اليوم الأحد، إيران «إذا هاجمتنا إيران مجدداً فستتعرض لضربة أكبر من أي ضربة سابقة تعرضت لها»، مضيفاً في تغريدة أخرى، «إذا هاجمت إيران القواعد الأميركية أو أي شخص أميركي، فسنوجه ضدها أفضل عتادنا العسكري دون تردد”.

وكانت واشنطن قد حددت 52 موقعاً إيرانياً سيضربها الجيش الأميركي، إذا ما استهدفت إيران أي أميركي أو مصالح أميركية.

تحرير: سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.