الشيخ علي: العقوبات الأميركية على العراق جاهزة وتنتظر توقيع ترامب

11022949_488574721291198_121346339_n

إدلب - عدنان الحسين

سيطرت فصائل غرفة عمليات جيش الفتح، صباح اليوم، على مبنى المخابرات الجوية داخل مدينة إدلب، بعد سيطرتها أمس على المنطقة الصناعية، وحاجز بيت عثمان على الكورنيش الغربي لمدينة إدلب، حيث سقط عدد من القتلى في صفوف القوات النظامية والمليشيات الأجنبية المقاتلة لجانبها.

وقال الناشط الإعلامي مصطفى قنطار، لموقع الحل السوري، إن فصائل المعارضة في غرفة عمليات جيش الفتح بسطت سيطرتها على مبنى المخابرات الجوية صباح اليوم، بعد اشتباكات عنيفة مع قوات النظام المتمركزة داخله، ما أدى لمقتل عدد منهم.

وأضاف المصدر أن الطيران الحربي شن عدة غارات جوية على أطراف مدينة إدلب، صباح اليوم، وعلى النقاط التي سيطر عليها مقاتلو المعارضة، ولم تغب الطائرات المروحية عن الأجواء.

وفي السياق ذاته، سقط أمس سبعة مدنين وجرح العشرات، في قصف جوي نفذته مقاتلات الجو التابعة لقوات النظام على بلدة سرمين بريف إدلب الشمالي.

وقال الناشط الإعلامي خالد الإدلبي، لوقع الحل، إن طائرات النظام السوري قصفت تجمعاً للمدنيين في سوق المدينة بصاروخين فراغيين، ما أدى لمقتل عدد من المدنيين وإصابة العشرات نقلوا للمشافي التركية.

وعثر مقاتلو المعارضة على جثث لأطفال ونساء، في حاجز "صباح قطيع"، بعد السيطرة عليه، حيث قال مقاتلو المعارضة إن القوات النظامية كانت تستخدمهم كدروع بشرية خوفاً من هجمات المعارضة عليهم.

رصد ـ الحل العراق

كشف النائب في #البرلمان العراقي #فائق_الشيخ_علي، اليوم الاثنين، عن أن ورقة #العقوبات_الأميركية على العراق باتت جاهزة، وهي تنتظر توقيع الرئيس #دونالد_ترامب من أجل تنفيذها.

وذكر الشيخ علي عبر “تويتر”: «أيها العراقيون الشرفاء: يؤسفني جداً أن أخبركم بأن قرار فرض العقوبات الأميركية على العراق قد كتبته اللجنة المختصة وهو على طاولة الرئيس ترامب لتوقيعه».

وأكمل: «يا سياسيو #الشيعة من المخانيث، الذين لململتكم #أميركا من الشوارع وسلمتكم الحكم: ترامب ينتظر منكم فعلاً خسيساً واحداً، ليخسف بكم الأرض! ».

وكان الرئيس الأميركي #دونالد_ترامب، قد أكد اليوم الاثنين، أن الولايات المتحدة لن تغادر #العراق قبل أن يدفع تكلفة قواعدها العسكرية هناك، مهدداً بفرض عقوبات على #بغداد «لم يروا مثلها من قبل».

وكان #البرلمان العراقي دعا، أمس الأحد، الحكومة إلى «إنهاء تواجد أي قوات أجنبية” على أراضيه، عبر المباشرة بإلغاء طلب المساعدة المقدم إلى #المجتمع_الدولي لقتال تنظيم “#داعش”».

تحرير ـ وسام البازي

كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار محلية من العراق