بغداد °C
دمشق 25°C
الأربعاء 12 أغسطس 2020

علي مملوك يقدم التعازي في طهران ويهدد بتدمير إسرائيل


قدّم رئيس مكتب الأمن الوطني السوري اللواء علي مملوك، التعزية للنظام الإيراني، بمقتل قاسم سليماني قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني، مؤكداً أن شهادة سليماني ستكون مقدمة لتحرير فلسطين وتدمير إسرائيل.

وكان «مملوك» قد وصل إلى #طهران، مساء الأحد، لتقديم التعازي باسم «الرئيس #بشار_الأسد، والجيش والشعب السوري»، وفقاً لصحيفة «الأخبار» اللبنانية.

 والتقى «مملوك» أمين #المجلس_الأعلى للأمن القومي الإيراني #علي_شمخاني، الذي بدوره هدد خلال حديثه #الولايات_المتحدة، قائلاً: إن «الأميركيين سيدركون قريباً أن شهادة سليماني ستكون أكثر خطورة عليهم من حياته».

وتأتي زيارة #علي_مملوك في وقت كشف فيه أحد الدبلوماسيين السوريين الكبار أسرار خطيرة حول مقتل قاسم سليماني وعلاقته السيئة بالأسد الأب.

وقال السفير السوري السابق #صقر_الملحم في تدوينة مثيرة للجدل، إن العلاقة بين حافظ الأسد وسليماني لم تكن كما يرام، وأن الأخير تحرّك أكثر في سوريا بعد عام 2000، متهماً الأسد بتأخير المشروع الإيراني في المنطقة. وفقاً لـ«الشبكة العربية».

تجدر الإشارة إلى أن السفير، كشف في التدوينة أن التيار الإصلاحي في #إيران مُرهق من تصرفات #الحرس_الثوري_الايراني وتمدده في الدول العربية على حساب إفقار الشعب الإيراني، وهو يتطلع إلى الخلاص بأية طريقة من هذا الكابوس الذي اسمه «الحرس الثوري».


التعليقات