الفصائل الإيرانية تحوّل منازل مدنيين في ديرالزور لمقرات لها

 الفصائل الإيرانية تحوّل منازل مدنيين في ديرالزور لمقرات لها

تواصل المليشيات الإيرانية عمليات الاستيلاء على منازل المدنيين ضمن مناطق سيطرتها في كبرى مدن محافظة ديرالزور، إذ سيطرت مليشيا الحرس الثوري الإيراني، صباح اليوم، على عدة منازل في مدينة الميادين.

وذكرت مصادر محلية لموقع “الحل نت” أن الحملة شملت استيلاء عناصر من #الحرس_الثوري بقيادة “حاج جعفر”، على 14 منزلاً في مدينة #الميادين، تعود ملكيتها لمدنيين مغتربين، لتحويلها إلى مقرات لهم.

وأكدت المصادر أن ميليشيا #حزب_الله و#فاطميون شاركتا بالحملة أيضاً، وتقع المنازل المصادرة بالقرب من مشفى الطب الحديث قديماً وقسم آخر منها يقع خلف الثانوية الصناعية، بالإضافة لعددٍ من المنازل  الواقعة خلف مركز إنعاش الريف، وجميعها لمدنيين ليس لهم إي انتماء سياسي لجهة معارضة أو فصيل مسلح معارض.

وأشارت المصادر إلى قيام مليشيات الحرس، بالاستيلاء على مزارع #حي_البلعوم (الشهداء) المطلة على نهر الفرات والواصلة عبر طريق فرعي ببلدة #بقرص، وأجرت فيها ثلاث معسكرات تابعة لفاطميون وفيلق القدس مؤخراً.

ووفق مصادر محلية في مدينة #البوكمال، سيطرت  ميليشيا #النجباء  و#زينبيون على عدد من المنازل بحي “طويبة” جانب مسجد “الحسين”، إضافة إلى منازل أخرى بجانب المربع الأمني، واستولت على عدد من المنازل بحي “الكتف” أيضاً الملاصق للنهر، بحجة انتماء أصحابها لفصائل معارضة.

يشار إلى أن مليشيات إيران تسيطر بشكل كامل على مدينة البوكمال والقرى المحيطة بها، وتسيطر على معظم أحياء مدينة الميادين، وتعد هي صاحبة الكلمة في المنطقة، دون أي تدخل من القوات النظامية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.