عشرات حالات التسمم في وادي بردى.. والحكومة مصرّة “المياه ليست السبب”

عشرات حالات التسمم في وادي بردى.. والحكومة مصرّة “المياه ليست السبب”

تسمّم العشرات من سكان بلدتي أشرفية وجديدة الوادي في منطقة وادي بردى، نتيجة شربهم لمياه ملوثة ما تسبب بحالات إقياء وتلبّك معوي بحسب ما نقلت صحيفة “الوطن” المحلية عن مواطنين هناك.

وحمّلت الصحيفة المقرّبة من السلطات، مسؤولية حالات التسمم، “للجهات المعنية” متّهمة إياها بالتقصير والتأخر في استدراك الأمر.


وأظهرت تحاليل عينات المؤسسة العامة لـ #مياه_الشرب والصرف الصحي بـ #دمشق وريفها، أن عينة مياه بئر الفرن في #جديدة_الوادي غير صالحة للاستهلاك البشري.


وبعد أن ضجت الحادثة على مواقع التواصل الاجتماعي، سارع عدد من المسؤولين لزيارة المكان، منهم مدير التموين ومدير الصحة في #ريف_دمشق، وأكدوا “عدم معرفة المسبب الأساسي لحدوث حالات التسمم”وخاصة أن نتائج العينات على حد قولهم بالنسبة للشبكة الرئيسية سليمة وتدخل من #نبع_بردى إلى سبع قرى.


من جانبه كشف مدير صحة ريف دمشق، أن عدد حالات #التسمم تراوح بين 250 و300 حالة «رسمية» واردة إلى المستوصفات الصحية التابعة للدولة، إضافة إلى المستوصف الخاص، مشيراً إلى أن الحالات عبارة عن التهاب أمعاء حاد.

وتبدو المفارقة كبيرة، في أن منطقة وادي بردى هي التي تضم الينابيع والتي تسقي مدينة دمشق وما حولها، في الوقت الذي يتسم فيه سكانها من مياه الشرب جراء تقصير الجهات الحكومية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.