الناتو يعلن تعليق كافة “مهامه” في العراق

الحل السوري - خاص أكد مصدر خاص ومطلع، لموقع الحل السوري، أن طائرات #التحالف_الدولي تمكنت، خلال الأيام الماضية، من قتل أربعة قادة بارزين في تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، عبر غارات مكثقة شنتها على المدينة.   حيث قال المصدر إن التحالف استهدف، أول أمس الثلاثاء، سيارة تابعة للتنظيم أمام مشفى دار الشفاء (بالقرب من دوار النعيم)، ما أدى إلى مقتل ثلاثة من القادة الأجانب البارزين كانوا بداخلها. نافياً أن يكون أي منهم حاملاً للجنسية الأوزباكية، كما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان. وأفاد المصدر بأن التحالف تمكن من قتل #أبو_عبدالله_البريطاني، يوم السبت الرابع من تموز الجاري، في غارة استهدفت سيارة "جيب" سوداء اللون كان بداخلها، أمام مدرسة حميدة في مدينة #الرقة. مشيراً إلى أن القيادي البارز البريطاني، هو "مسؤول عن تجنيد الأجانب لصالح التنظيم المتشدد، وخصوصاً البريطانيين منهم". وكانت صحيفة الديلي ميل البريطانية قد أعلنت، نقلاً عن "تقارير غير مؤكدة"، مقتل أبو عبد الله البريطاني (أبو رهيب عزيز، 32 عام)، في هجمات للتحالف الدولي على الرقة خلال الأيام الماضية، دون ذكر أي تفاصيل أخرى حول حيثيات مقتله. وذكرت الصحيفة أن البريطاني كان قد هرب إلى سوريا "بعد طعنه بقلم لأحد لمشجعي كرة القدم في بريطانيا بالرأس"، مدّعياً أنه "أهان النبي محمد". وقال الناشط أبو ابراهيم الرقاوي (أحد مؤسسي حملة #الرقة_تذبح_بصمت)، لموقع الحل السوري، تعليقاً على الضربات الجوية التي شنها التحالف في مدينة الرقة خلال الأيام الماضية، إن "التحالف دمر خلال الغارات 16 جسراً، أبرزها جسر السباهية والأسدة والفروسية والرقة سمرة وحمرة ناصر والحصيوة، والجسر بجانب الفرقة 17". لفت الرقاوي إلى أن تدمير الجسور "أدى إلى قطع طريق الإمداد بين #الموصل والرقة، وهو ما سيجبر داعش على تمرير شاحناته عبر الجسر القديم والجديد، والذي سيسهل ضرب التحالف للأرتال الداخلة والخارجة من وإلى الرقة".

رصد- الحل #العراق

أعلن ​حلف # #شمال_الأطلسي ​ “​ #الناتو ​”، اليوم الإثنين، عن «تعليق كافة مهام  التدريب للحلف في # #العراق ».

وجاء إعلان حلف # #الناتو ، خلال مؤتمر صحفي لأمينه العام # #ينس_ستولتنبرغ ، حيث قال: إن «التدريبات ممكن ان تستأنف عندما يسمح الوضع».

وأشار ستولتنبرغ، الى «ضرورة ألا تمتلك #​إيران​ على أسلحة نووية مطلقا»، مؤكداً على دعوة أعضاء الحلف إلى «ضبط النفس والتهدئة»، وكذلك دعوة ​#إيران​ إلى «وقف العنف والتصعيد».

وأوضح الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، أن «أعضاء الحلف قلقون من دعم إيران للجماعات الإرهابية في المنطقة».

وفي موضوع ذو صِلة، أعلنت وزارة # #الدفاع_النيوزيلندية ، اليوم الإثنين، عن إيقافها «أنشطة التدريب في معسكر # #التاجي » شمالي العاصمة #العراق ية # #بغداد ، مبينةً إلى أن «الأولوية الحالية هي حماية عناصرها الموجودين في # #العراق ».

وخلال جلسة طارئة للبرلمان #العراق ي، أمس الأحد، وبحضور رئيس الوزراء المستقيل # #عادل_عبد_المهدي ، صادق النواب من الكتل الشيعية فقط، على قرار يتضمن «إنهاء تواجد أي قوات أجنبية على أراضيه، عبر المباشرة بإلغاء طلب المساعدة المقدم إلى # #المجتمع_الدولي لقتال تنظيم “داعش”»، وسط مقاطعة الكتل الكردية وسنية للجلسة.

تحرير: سيرالدين يوسف