عدد من الدول تعلن عن إعادة تمركز ونقل جنودها العاملين في العراق

رصد- الحل #العراق

أعلن # #الجيش_الألماني ، اليوم الثلاثاء، أنه سيسحب جزءاً من الجنود الألمان المنتشرين في #العراق لمهمات تدريب، فيما قررت وزارتا الدفاع الكرواتية والكندية نقل جنودهما من # #العراق إلى # #الكويت .

وأوضحت المتحدثة باسم وزارة # #الدفاع_الألمانية ، لوكالة “فرانس برس”، أن «الجنود الألمان المتمركزين في #العراق سينتقلون إلى # #الأردن و #الكويت ، بسبب التوتر في المنطقة».

وسيجري تخفيض عدد العاملين في الكتيبة الألمانية، ويبلغ عددهم 30 عسكرياً ينتشرون في # #بغداد وفي التاجي شمال العاصمة “بشكل موقت”.

في غضون ذلك، أعلنت وزارة # #الدفاع_الكرواتية في بيان لها، اليوم الثلاثاء، أنها قررت «نقل 14 جندياً كرواتياً من # #العراق إلى # #الكويت ».

وذكرت وكالة “أسوشيتيد برس”، أن البيان أشار إلى أنه «سيتم اتخاذ خطوات أخرى، نتيجة للتشاور مع حلفاء # #الناتو ».

من جهته، ذكر رئيس هيئة أركان # #الدفاع_الكندية الجنرال جوناثان فانس، اليوم الثلاثاء، أن بعض «العسكريين الكنديين المنتشرين في #العراق وعددهم 500، سيُنقلون بصورة مؤقتة إلى #الكويت لأسباب أمنية»، وأضاف بالقول: «نحن نفعل ذلك لضمان سلامتهم وأمنهم».

كما أعلنت # #سلوفاكيا كذلك، التي يوجد 7 من جنودها في #العراق ، عن إعادة نشرهم، فيما ذكرت # #سلوفينيا أن ستة من عناصرها سيبقون في قاعدة # #أربيل ب #العراق .

وكان حلف # #شمال_الأطلسي #الناتو ”، قد أعلن، أمس الإثنين، تعليق عمليات التدريب للجيش #العراق ي، بسبب التوتر الذي أعقب مقتل قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس.

جديرٌ ذكره، أن جميع تلك القوات الدولية الموجودة في #العراق ، هي جزء من # #التحالف_الدولي لمحاربة تنظيم داعش المتشدد، بقيادة # #الولايات_المتحدة_الأميركية ، التي تمتلك العدد الأكبر من الجنود على الأراضي #العراق ية، والذي يبلغ عددهم ما يقارب 5200 عسكري.

تحرير: سيرالدين يوسف